رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حصيلة مخدرات.. تفاصيل غسل 90 مليون جنيه على يد تجار الكيف بمطروح

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

اتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونية حيال 8 أشخاص لاتهامهم بغسل قرابة 90 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة في مطروح.

ضبط 8 أشخاص لاتهامهم بغسل 90 مليون جنيه متحصلة من المخدرات بمطروح

وقالت وزارة الداخلية إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، تمكنت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (8 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" – مقيمين بمحافظة مطروح) لقيامهم بالاتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة من تجارتهم غير المشروعة.

وأضافت وزارة الداخلية بقيام المتهمين بمحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم بـ(تأسيس أنشطة تجارية - شراء العقارات والأراضى والسيارات) فضلًا عن إيداع جانب من تلك الأموال بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وتكمل الوزارة: وكشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، عن أن ممتلكات المتهمين قدرت بـ(90 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.