رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قافلة طبية مجانية بقرية منيا الحيط في إطسا بالفيوم

قافلة طبية مجانية
قافلة طبية مجانية «لمدة يومين» بقرية منيا الحيط بمركز إطسا

أعلنت إدارة القوافل الطبية بمديرية الشئون الصحية بالفيوم، إنطلاق قافلة طبية مجانية، صباح اليوم الأحد، وعلى مدار يومين، بقرية منيا الحيط بمركز إطسا  بالفيوم، لتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان وتوصيل الخدمة الصحية للمواطنين.

وتقدم القافلة تحت رعاية الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وإشراف الدكتور أحمد  اللباد، مدير القوافل الطبية بالمديرية، خدمات طبية متنوعة.

 التخصصات الطبية بالقافلة

وأضافت، أن القافلة تشمل تخصصات الجراحة، والباطنة، والنساء، وعيادة الأطفال، والجلدية، والعظام، والمسالك البولية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، بالإضافة إلى الأشعة، والفحوصات المعملية، ومعمل الدم، وندوات التثقيف الصحي، ويوقع الكشف الطبي، والفحوصات، على المواطنين، وصرف العلاج بالمجان داخل الوحدة الصحية بقرية منيا الحيط بمركز إطسا  بالفيوم.

خدمات توعوية 
كما تقدم القافلة خدمات توعوية وتثقيفية للمترددين على القافلة، بشأن الوقاية من الفيروسات، ومواجهة العديد من القضايا التي تخص صحة الأم، وغيرها.

في سياق أخر، استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الرحالة المصري علي عبده، في مستهل رحلته بالدراجة الكهربائية التي تشمل 8 دول بهدف توعية الشباب بقضية التغيرات المناخية، والتعرف على قصص النجاح والأفكار الإبداعية الجديدة في هذا الشأن، وإلقاء الضوء على المشروعات التنموية العملاقة بمختلف محافظات مصر.

واستعرض علي عبده، خطة وأهداف جولته على الدراجة الكهربائية في عدد من دول العالم العربي تحت عنوان «الرحلة إلى قمة المناخ»، موضحًا أنّ الفكرة بدأت عام 2015 بزيارته لجميع محافظات الجمهورية باستخدام الدراجة الكهربائية، ثم وثقها في العام التالي، وتواصلت رحلاته وأرقامه القياسية التي جرى تسجيلها بموسوعة جينيس للأرقام القياسية والتي وصلت إلى 5 أرقام قياسية.

وأعرب عن سعادته بتكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال مؤتمر قمة المناخ COP27 الذي استضافته مصر العام الماضي؛ الأمر الذي شجعه على إطلاق رحلته «الرحلة إلى قمة المناخ COP 28».

وأضاف أنّ مبادرة هذا العام «الرحلة إلى قمة المناخ COP 28» تستمر لمدة 100 يوم، وتشمل 8 دول عربية هي الأردن، والسعودية، وقطر، والكويت، والبحرين، وعمان، والإمارات، إضافة إلى مصر، مشيرًا إلى أن الرحلة انطلقت من محافظة الفيوم، وتكون محطتها الثانية مطروح، كما تشمل محافظات الإسكندرية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وجنوب سيناء.