رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ردا على "طوفان الأقصى".. صحيفة إسرائيلية تزعم قصف الاحتلال لـ 17 مجمعا عسكريا بغزة

النبأ

زعمت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أنه ردًا على عملية طوفان الأقصى قامت عشرات الطائرات الحربية التابعة للجيش الإسرائيلي بشن غارات على أهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وأكدت الصحيفة، أنه هاجمت عشرات الطائرات المقاتلة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي 17 مجمعا عسكريا وأربعة مقرات عملياتية لحركة حماس في أنحاء قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضحت الصحيفة، ارتفاع أعداد القتلى والمصابين في عملية طوفان الأقصى، إلى  40 قتيلًا على الأقل و740 جريحًا إسرائيليًا نتيجة هجوم المقاومة الفلسطينية على مستوطنات غلاف غزة.

وبينت الصحيفة أنه من بين الحالات المصابة أكثر من 20 حالة مصابة بإصابات خطيرة نتيجة الهجوم الفلسطيني على مستوطنات غلاف غزة في إطار عملية طوفان الأقصى.

وأضافت الصحيفة، أنه قُتل  رئيس مستوطنة  شعار هنيغف، أوفير ليبشتاين، في تبادل لإطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية في أعقاب الهجوم الفلسطيني الذي يجري على مستوطنات غلاف غزة في إطار عملية طوفان الأقصى.

وصرح المجلس الإقليمي شعار هنيغف، أن رئيس المستوطنة قتل في تبادل إطلاق النار مع الفلسطينيين لمحاولة صد الهجوم عن المستوطنة الذي شنته الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة

وأوضحت الصحيفة أن نائب رئيس المجلس يوسي كيرين يشغل مكانه حاليًا، وتستمر إدارة المجلس وفريق الطوارئ التابع للمجلس في إدارة الأحداث.

وأوضحت القناة 14 الإسرائيلية إصابة قائد المنطقة الجنوبية أمير كوهين برصاص المقاومة الفلسطينية في سديروت، في عملية طوفان الأقصى.

فيما أكدت وسائل إعلام فلسطينية في تقارير لها أن 10 جنود من قوات اليمام الخاصة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي سقطوا قتلى في عملية طوفان الأقصى.

وتواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، منذ صباح اليوم السبت، إطلاق رشقات صاروخية متتالية ومكثفة من داخل قطاع غزة، صوب مستوطنات الغلاف، ومدن الجنوب، ومطار اللد في إطار عملية طوفان الأقصى.

حماس تعلن بدء عملية طوفان الأقصى  على إسرائيل 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت حركة حماس الفلسطينية في بيان صادر عنها، عن بدء عملية طوفان الأقصى  ضد إسرائيل بإطلاق 5 آلاف صاروخ على مستوطنات ومدن إسرائيلية.

من جانبها، قالت حركة الجهاد الفلسطينية في بيان صادر عنها، اليوم السبت، أنها انضمت إلى عملية الطوفان  الذي تشنه حماس على إسرائيل، داعية باقي الفصائل المسلحة الانضمام للقتال.

وقالت المتحدثه  باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تفعيل الإنذارات بمنطقة تل أبيب الكبرى، وسط أنباء عن سماع دوي انفجارات جراء صواريخ أطلقت من قطاع غزة.