رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رجال الجمارك يحبطون عمليات تهريب خطيرة بمطارى القاهرة وشرم الشيخ

مطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى

يبذل رجال الجمارك جهودًا مكثفة لكشف مرتكبى جرائم التهرب الجمركى لما لها من آثار سيئة على الدولة والشعب اقتصاديا واجتماعيا، حيث يحاول المهربون إدخال البضائع بطرق غير مشروعة دون أداء الرسوم الجمركية المستحقة كلها، أو بعضها أو بالمخالفة للنظم المعمول بها، فى شأن البضائع الممنوعة.

مطار القاهرة


فى هذا الإطار نجح رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي، فى إحباط عدة محاولات تهريب خلال شهر سبتمبر الماضي لأدوية وهواتف محمولة ومواد مخدرة وقطع متنوعة من عاج سن الفيل المحظور، وتم تحرير محاضر تهرب جمركى ضد الركاب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، حيث قام راكب مصري قادم من مسقط علي رحلة الخطوط العمانية، بمحاولة تهريب كمية من أمبولات دوائية باهظة الثمن بين طيات الملابس بحقائبه، وعدد من أجهزة كشف الأعطال.

مخدرات

كما تم ضبط راكب مصرى أيضا قادم من جدة علي رحلة الخطوط السعودية بحوزته 440 قرص وشريط لعقار مدرج بجداول المخدرات، حيث تم الضبط بواسطة رجال الجمارك.

 

15 تليفون 
 


وتم ضبط مصري قادم من باريس بحوزته أقراص لعقار بريجابالين المدرج بجداول المخدرات، واخر آسيوي الجنسية قادم من مسقط علي الخطوط العمانية حاول تهريب 15 تليفون ماركة iPhone خبأهم علي جسده وتم الضبط بواسطة رجال الجمارك.
 


زيت الماريجوانا
 


ونجح أيضًا  رجال الجمارك فى ضبط راكبين، الأول أجنبي قادم من روما علي الخطوط الإيطالية بحوزته أجهزة وعبوات بهم زيت الماريجوانا المخدر، والثاني مصري قادم من جدة علي الخطوط السعودية بحوزته 237 قرص لعقار مدرج بجداول المخدرات.

سن الفيل

وتمكن رجال الجمارك من ضبط راكب مصري قادم من بيروت علي طيران الشرق الأوسط بحوزته 11 كجم قطع متنوعة من عاج سن الفيل المحظور.


مطار شرم الشيخ

وفى مطار شرم الشيخ تمكن رجال الجمارك من ضبط محاولة تهريب كمية من زيت الحشيش المخدر بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من تركيا علي رحلة خطوط طيران بيجاسوس القادمة من اسطنبول حيث تم الإشتباه فى راكبة ايطالية الجنسية أثناء خروجها من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود كثافات علي شكل مطحنه وبعض الزجاجات.