رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة حلوان: عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس لدينا خريجي الجامعات اليابانية

رئيس جامعة حلوان:
رئيس جامعة حلوان: عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس لدينا خريجي

أكد رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، قوة العلاقات المصرية اليابانية على جميع المستويات ووجود روابط كثيرة مشتركة فعلى صعيد الحضارة، مُضيفًا أن الحضارة المصرية واليابانية من أقدم الحضارات، وكذلك هناك قاسم مشترك فى التقاليد ما يساعد علي تعظيم التعاون بين الدولتين.

رئيس جامعة حلوان: نسعى إلى تعميق الشراكات والشهادات المشتركة وتبادل الطلاب والأساتذة مع اليابان

وبحسب «قنديل»، خلال لقاءه بالسفير الياباني في مصر، أوكا هبروشي، عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من خريجي الجامعات اليابانية، موضحًا أن جامعة حلوان تسعى إلى تعميق الشراكات والشهادات المشتركة وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وعرض رئيس جامعة حلوان، نبذة تعريفية عن الجامعة، مُشيرًا خلالها بأنها بدأت كجامعة تكنولوجية وفنية ذات تخصصات متفردة وتتميز بوجود تخصصات فريدة فى مصر والوطن العربي، مبينا أن استراتيجية الجامعة تتجه نحو الشراكات الدولية وإعادة هيكلة كل البرامج التعليمية بما يتماشى مع متطلبات العصر الراهن.

وأشار السفير الياباني، إلى وجود سبل عديدة لتفعيل التعاون بين جامعات حلوان والمؤسسات التعليمية والبحثية في اليابان مبديا رغبته في معاونة جامعة حلوان في إدخال برنامج لتعليم اللغة اليابانية ضمن برامج الجامعة الدراسية والتدريبية.

عميد صيدلة حلوان:  بدء التعاون بين جامعة حلوان و3 جامعات يابانية 

وأشار عميد كلية الصيدلة بجامعة حلوان، الدكتور سامح سرور، إلى  بدء التعاون بين جامعة حلوان وثلاث جامعات يابانية وهي كيوشو وكوماموتو ونجازاكي من خلال مشروع مشترك بين كليات الصيدلة في هذه الجامعات وكلية الصيدلة بجامعة حلوان في مجال النباتات الطبية وبمشاركة من المركز القومي للبحوث والجامعة المصرية اليابانية.

وحضر اللقاء الدكتور أشرف رضا مستشار رئيس الجامعة للفنون والرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة بالجامعة، الدكتور هابي حسنى مساعد رئيس الجامعة للمشروعات، الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، والدكتورة مها حسني عميد كلية الآداب، والدكتورة رشا رفاعي عميد كلية الطب، والدكتور وائل إبراهيم وكيل كلية التكنولوجيا والتعليم، ومن الجانب الياباني توشيفومي ايتو سكرتير ثاني السفارة اليابانية بالقاهرة.
وعلى هامش اللقاء تم عمل جولة لبعض المنشأت في الجامعة.