رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر برامج الدراسات العليا بجامعة القاهرة الدولية

ننشر برامج الدراسات
ننشر برامج الدراسات العليا بجامعة القاهرة الدولية

يهتم قطاع كبير من الراغبين على استكمال دراستهم بالتعرف على برامج الدراسات العليا المتاحة بـ جامعة القاهرة الدولية، بالتزامن مع إعلانها من قبل إدارة جامعة القاهرة.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني»، للطلاب والمنتسبين إلى مجتمع التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر تفاصيل الدراسة ببرامج الدراسات العليا لـ جامعة القاهرة الدولية، وفقًا لما أقرته إدارة جامعة القاهرة.

برامج الدراسات العليا بـ جامعة القاهرة الدولية

وبحسب إدارة جامعة القاهرة، تضم برامج الدراسات العليا بـ جامعة القاهرة الدولية، 8 برامج دراسية، مُشيرة إلى أنها تمنح درجات علمية مزدوجة.

وأوضحت الجامعة، أن برامج الدراسات العليا جاءت على النحو التالي:

  • برنامج الماجستير المهني في القانون والاقتصاد بالشراكة مع معهد القانون والاقتصاد بجامعة هامبورج ألمانيا.
  • برنامج الماجستير المهني في ريادة الأعمال بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وجامعة كامبردج بالمملكة المتحدة.
  • وبرنامج الماجستير في اقتصاديات التنمية بالتعاون مع جامعة «باريس 1 بانتين»  وجامعة الـ«سوربون» بفرنسا.
  • برنامج الماجستير في اللغة والثقافة الإسبانية بالاشتراك مع جامعة سالمنكا بأسبانيا.
  • برنامج الماجستير في علاج اللثة بالتعاون مع جامعة كيل بألمانيا.
  • برنامج الزمالة البريطانية لتقويم الأسنان بالتعاون مع جامعة أدنبره بالمملكة المتحدة.
  • برنامج الماجستير في زراعة الأسنان وبرنامج ماجستير علوم البيئة الأثرية بالشراكة مع كلية العلوم التطبيقية جامعة كولون ألمانيا.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة، البرامج الدراسية والدرجات العلمية المُعتمدة دوليًا والمُتاحة للدراسة بجامعة القاهرة الدولية لبدء الدراسة بها خلال المرحلة الأولى والتي تضم 18 برنامجا دراسيا بالشراكة مع جامعات عاملين مرموقة بكل من المرحلة الجامعية الأولى "بكالوريوس وليسانس" ومرحلة الدراسات العليا، حيث تتضمن برامج مرحلة البكالوريوس والليسانس ١٠ برامج، وهي برنامجي الاقتصاد والعلوم السياسية باللغة الفرنسية، وبرنامج اللغة الصينية لإدارة الأعمال بالاشتراك مع جامعة شنغهاي جياو تونج بالصين، وبرنامج الترجمة التخصصية باللغة اليابانية من خلال توفير منح للطلاب المتفوقين للدراسة باليابان، وبرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، وبرنامج الطب البيطري تميز-طب وجراحة الحيوانات الأليفة، وبرنامج هندسة البرمجيات، وبرنامج علوم البيانات، وبرنامج الشبكات والأمن السيبراني، والبرنامج المتكامل الدولي لطب الفم والأسنان.

كان مجلس جامعة القاهرة، قد عقد اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بجامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، لأول مرة، إيذانا بالاستعداد لافتتاحه وبدء الدراسة به هذا العام، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.