رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير مهم من هيئة الدواء لأولياء أمور الطلاب بجميع مراحل التعليم

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أكدت هيئة الدواء المصرية أن من أهم الإرشادات، الحد من استخدام الأجهزة الإلكترونية للحصول على عام دراسي مثمر.​

تحديد وقت الشاشة المرتبط بالترفيه للطفل

ونصحت الأمهات بضرورة بتحديد وقت الشاشة المرتبط بالترفيه للطفل، حيث ينبغي وضع الخطط والقواعد المتعلقة به أثناء العام الدراسي، والاتفاق مع الطالب عليها قبل بدء الدراسة، ومن المهم أيضًا الحد من استخدام الشاشات قبل النوم بـ٣٠ إلى ٦٠ دقيقة، حيث يمكن للشاشات أن تجعل النوم أكثر صعوبة.​

وفي سياق آخر أصدرت هيئة الدواء المصرية قرارًا بسحب أحد المستحضرات الطبية المتداولة في السوق المحلية والوحدات الحكومية، من إحدى التشغيلات الخاصة بأحد الأدوية لعدم مطابقتها للمواصفات.

 

عقار دلتا كلاف- شراب

 وقالت هيئة الدواء في منشور، رقم 27 لسنة 2023، نُشر عبر موقعها الإلكتروني، يتم ضبط وتحريز كافة العبوات من المستحضر «تشغيلة محددة» لعقار دلتا كلاف- شراب، «Deltaclav 228.5 mg/5ml» والتي تحمل رقم 21845، ومن إنتاج مصنع مصر للمستحضرات الطبية.

 سحب العقار من الأسواق

 وأوضحت هيئة الدواء أن سبب سحب العقار من الأسواق يرجع إلى كون المستحضر صادرًا له عدم مطابقة لتلك التشغيلة الموضحة من قبل معامل هيئة الدواء المصرية.

ما هي استخدامات دواء دلتا كلاف؟

ويستخدم دواء دلتا كلاف مضادًا حيويًا لعلاج التهابات المختلفة التي تسببها البكتيريا لدى الأطفال، مثل الالتهابات الحلق والجيوب الأنفية والتهاب الرئوي والتهابات الأذن والتهاب الشعب الهوائية والتهابات المسالك البولية والتهابات الجلد.