رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حمدين صباحي: هدف الحركة المدنية من البداية إحداث التغير السلمي للسلطة

حمدين صباحي المرشح
حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق

أكد حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، أن هدف الحركة المدنية الذي تسعى إليه من البداية هو إحداث التغير السلمي للسلطة، مضيفًا أن  الدولة المصرية بحاجه إلى التغيير.

وأضاف صباحي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحركة المدنية، للكشف تفاصيل الانتهاكات التي يتعرض لها الراغبين في تحرير توكيلات لمرشحي المعارضة المنتمين للحركة المدنية، أن فرصة الخروج من الأزمات التي يعاني منها الشعب المصري تكمن في وجود انتخابات حقيقية تعبر عن إرادة الشعب المصري.

ولفتت إلي أن المعارضة ليست عدو للسلطة، ولكنها لها موقف مستقل ومعبر عن مجموعة معارضة للسلطة الحالية٬ موضحا أن المصريين إذا منعوا من التغيير بشكل سلمي سيتجهون إلى الانفجار.

وأكد صباحي أن سياسات الدولة الحالية تدعو إلى انفجار وستكون نتائجه سلبية جدًا ولن تتحملها الدولة المصري٬ مطالبا بوقف كل الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين أمام مكاتب الشهر العقاري.

وتابع: «ما تشهده مصر الآن غير مبشر بأي شكل من الأشكال، ونحن لدينا حلم أن نشهد انتخابات حقيقية ونزيهة ينتج عنها تغيير آمن للسلطة»٬ مضيفا أن الحركة المدنية تتسأل هل ستقاطع الانتخابات إذا ظل الوضع كما هو عليه الآن.

وأكد حمدين صباحي أن ما يحدث الآن هي محاولة لمنعنا من المشاركة في الانتخابات.