رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير يكشف عن السر الحقيقي وراء ارتفاع سعر البصل.. فيديو

النبأ

كشف الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الأراضي والمياه بكلية الزراعة جامعة القاهرة ومستشار وزير التموين الأسبق، عن السبب وراء ارتفاع سعر البصل.

وقال مستشار وزير التموين الأسبق، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى، في برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، إن سلوك التجار يحتاج رقابة مدققة، لأن سلوكهم يتحمل جانبًا من أزمة ارتفاع أسعار الغذاء، موضحًا أن من عمل وزارة التموين مراقبة التجار والموردين والمصانع ومحلات التجزئة.

وأشار «نور الدين»، إلى اننا «شهدنا ارتفاع أسعار خضروات غير مسبوقة وهي سلع غير دولارية»، موضحًا أن الارتفاعات فوق المعتاد وغير مقبولة، وذلك حسب تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، مؤكدًا أن ارتفاع الأسعار محليًا وانخفاضها عالميًا معضلة تحتاج إلى تفسير.

وأوضح أن الأرز منتج محلي ولا يوجد مبرر لارتفاع سعره بهذه الصورة، مشددًا على أن أزمة الدولار ليست طاحنة بهذا الحد ليكون تأثيرها بهذا الشكل على أسعار المنتجات.

وتابع: «هناك أمور الدولة مسئولة عنها وهناك أمور التاجر هو المسئول»، مفيدا بأننا قمنا بتصدير ضعف ما نصدره من البصل كل عام دون النظر إلى احتياجات السوق وهو سبب الأزمة الحالية وارتفاع الأسعار.