رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل علاقة عاطفية بدأت على فيسبوك وانتهت بالسجن

علاقة عاطفية بدأت
علاقة عاطفية بدأت على موقع فيسبوك وانتهت بالسجن

تعرف شاب يبلغ الخامسة والعشرين من العمر على فتاة مراهقة عن طريق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ونشأت بينهما علاقة خاصة، وتوطدت هذه العلاقة وأرسلت الفتاة المراهقة له صورًا عارية لها.

الفتاة المراهقة

بمرور الوقت وعندما أرادت الفتاة المراهقة إنهاء هذه العلاقة هددها الشاب بإفشاء أسرار ما كان بينهما، ونشر صورها الفاضحة حوزته وما دار بينهما من محادثات خاصة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وطلب منها التوقيع على عقدى زواج عرفيين ففعلت مكرهة خشية تنفيذ المتهم لتهديده.


محادثات خاصة

ثم نشر صورًا لها ومحادثات خاصة بينهما على على صفحة مدرستها الثانوية بنات، وتواصل بعد ذلك مع خالها على شبكة التواصل الاجتماعي، وأرسل له صورًا فاضحة لها وصور عقد الزواج العرفي الذي استوقعها عليه، كما بعث برسائل نصية على هاتف أحد اقاربها وهددهما بإفشاء أمور فاضحة للفتاة المراهقة ما لم يدفعا له مبلغ 20 ألف جنيه، وزور عقدى زواج مهره زورًا بتوقيع منسوب للفتاة المراهقة سلمه لخالها مدعيًا أنه عقد الزواج العرفي المحرر بينهما لإجباره على دفع المبلغ المطلوب.

الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات

تقدمت الفتاة المراهقة ببلاغ إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فتبين صحة بلاغها، فقررت النيابة العامة بالتجمع الخامس إحالة الشاب إلى محكمة جنايات القاهرة، بتهمة أكراه الفتاة المراهقة بالتهديد على إمضاء عقدي زواجها منه عرفيا، بأن هددها بنشر المحادثات التي تمت بينهما والصور الخاصة بها، كما نسبت النيابة العامة للشاب تهمة تهديد الفتاة المراهقة كتابة بافشاء أمور مخدشة بالشرف عبارة عن محادثات تمت بينهما وصور خاصة بها، وكان التهديد مصحوبًا بطلب استمرارها في علاقتها به والموافقة على مقابلته والتوقيع على الأوراق، كما كان التهديد مصحوبًا بطلب دفع مبلغ مالي قدره عشرون ألف جنيه.

النيابة العامة

ونسبت، أيضا، النيابة العامة للشاب تهمة تعمد استعمال تقنية معلوماتية هي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لإظهار معطيات شخصية للفتاة المراهقة بطريقة من شأنها المساس باعتبارها وشرفها، وذلك عن طريق نشر صور ومحادثات خاصين بها على صفحة بالموقع، كما وجهت له النيابة العامة تهمة إنشاء واستخدام حسابا خاصة على شبكة معلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم السابقة.

جنايات القاهرة

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة الشاب بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات، لما نسب إليه من اتهامات، وأمرت بمصادرة المضبوطات والزمته بالمصاريف الجنائية.