رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وادى دجلة" يعلن ضم بطلة الاسكواش نور الطيب

نور الطيب
نور الطيب

أعلنت أندية وادى دجلة-أكبر أندية رياضية خاصة في مصر- ضم اللاعبة نور الطيب لصفوف فريق الإسكواش بالنادي، يأتي ذلك في إطار حرص إدارة "وادى دجلة" على إعداد واستقطاب الأبطال الرياضيين بمختلف الألعاب للمنافسة على البطولات القارية والدولية الكبرى.
ونجحت البطلة نور الطيب في الفوز بلقب بطولة ساوث ويسترن، المقامة بولاية تكساس الأمريكية، وذلك بعد فوزها على الأمريكية أماندا صبحي بنتيجة 3-1 لتحقق أول بطولة في موسم 2023/2024.
وتعتزم أندية وادى دجلة، دعم البطلة نور الطيب- المصنفة الـ6 عالميًا- للمنافسة على كبرى البطولات خلال الفترة المقبلة، والتقدم في التصنيف العالمي للإسكواش للسيدات.
وتمتلك نور الطيب مسيرة حافلة بالإنجازات بلعبة الإسكواش أبرزها الفوز ببطولات هونج كونج المفتوحة عام 2014، وإنجلترا المفتوحة عام 2015، و"كارول ويمولر" عام 2018، وبطولتي كليفلاند وجراسهوبر عام 2019، قبل أن تعتزل لفترة قصيرة عام 2020 لظروف الحمل، وتعاود اللعب مرة ثانية وتنضم لصفوف وادى دجلة.
 

"وادى دجلة" تضيف أكاديمية جديدة للألعاب الالكترونية 

أطلقت أندية وادى دجلة، أول أكاديمية للألعاب الإلكترونية في مصر بنادي النخيل، تحت إدارة فريق Occupy- وهو واحد من أكبر فرق الألعاب الإلكترونية- لإتاحة الفرصة للأعضاء للاستمتاع بالألعاب الإلكترونية وتحسين مهاراتهم، وكذلك إتاحة الفرصة للمحترفين منهم للمشاركة في البطولات والمسابقات القارية والدولية، إضافة إلى تحفيز الشباب لابتكار هذه الألعاب. 
يأتي ذلك في إطار سعي إدارة وادى دجلة، لتوفير الرياضات الجديدة لزيادة قاعدة ممارسين الرياضة، وتلبية اهتمامات مختلف الأعضاء، خاصة الشباب في ظل تزايد انتشار الألعاب الإلكترونية، وتماشيًا مع توجهات الدولة لدعم صناعة الألعاب الإلكترونية لتحفيز الشباب على تطوير هذه الألعاب وابتكار جديدة بشكل ينعكس على الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل ذات الدخل المرتفع.
وسيتولى فريق Occupy إدارة أكاديمية وادى دجلة للألعاب الإلكترونية، والمعتمدة من الاتحادين المصري والدولي للألعاب الإلكترونية، لتحسين مهارات أعضاء الأكاديمية للوصول لمستوى احترافي يؤهلهم للمشاركة في البطولات المحلية والقارية والدولية، في ظل ما يتميز به فريق Occupy من خبرة ضخمة في المشاركة ببطولات كبرى وتحقيق نتائج متقدمة.


يذكر أن أندية وادى دجلة، نجحت منذ تأسيسها في عام 2002، في تحقيق إنجازات عديدة سواء على مستوى التوسع في عدد الأندية لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط، أو على مستوى تقديم مستوى رياضي متميز، ويقدم النادي 20 رياضة مختلفة وأكبر عدد من الملاعب من بينهم ملاعب الإسكواش وكرة القدم والتنس بالإضافة إلى حمامات السباحة
نبذة عن وادى دجلة:
تأسست أندية وادى دجلة، عام 2002، وخلال أكثر من 20 عامًا نجح في إنشاء أكبر عدد من الأندية تصل إلى9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط تقدم 20 رياضة مختلفة، وتضم أكبر عدد من الملاعب من بينهم ملاعب الإسكواش وكرة القدم والتنس بالإضافة إلى حمامات السباحة.

B719CF86-CCE3-4A65-8916-605FE41E96FB