رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النت هيقطع في العالم كله 11أكتوبر.. وكالة ناسا تكشف التفاصيل وعلاقة الرياح الشمسية

وكالة ناسا_ أرشيفية
وكالة ناسا_ أرشيفية

أثارت رسالة عبر تطبيق "واتس آب" مخاوف وقلق العالم "النت هيقطع في العالم كله"،  بدأت في الانتشار بشكل سريع خلال الساعات الماضية، تؤكد انقطاع الإنترنت على العالم بأكمله في غضون أيام، وتحديدا يوم 11 أكتوبر المقبل.
وأشارت الرسالة لانقطاع الإنترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر، بسبب رياح شمسية منتظرة على كوكب الأرض، مما سيؤثر على شبكات الاتصال اللاسلكية، 
وسط مخاوف الملايين حول العالم بعد انتشار الشائعة، والتي أصبحت حديث الساعة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الذين أبدوا قلقهم من فكرة انقطاع الإنترنت بعد انتشار الأمر بشكل موسع وسريع خلال الساعات الأخيرة.

وانتشر مقطع متداول لا يتجاوز الثلاث دقائق لأحد البرامج التليفزيونية العربية، يتحدث خلاله عادل أبو حميد متحدث هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، عما يتم تداوله بشأن انقطاع الإنترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر.

حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم

وبالبحث عن حقيقة المقطع المتداول والذي أثار الذعر بين المواطنين، تبين أنه يعود لعام 2018، أي منذ 5 سنوات، وأن الحديث في هذا الشأن لم يكن سوى مجرد شائعة حينها، عادت إلى النور مجددا بعد انتشار المقطع المصور من جديد.

من جانبها قامت وكالة ناسا الأمريكية، بحسم الأمر في هذا الشأن، بعدما كشفت أن ما يتم تداوله ليس له أساس من الصحة، في ظل عدم وجود أي مؤشرات بشأن أزمات قد تواجه خدمة الانترنت حول العالم.

وأكدت الوكالة الأمريكية في بيانها أن كل ما يتم تداوله مجرد شائعات، وأن المصادر الموثوقة هي المصدر الوحيد فقط للحصول على المعلومات.