رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية: الجمهورية الجديدة شهدت تطورا ملحوظا في القطاع الصحي

محافظ الغربية خلال
محافظ الغربية خلال الاجتماع

ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، الاجتماع التنسيقي لمناقشة سبل التعاون بين الجهات المعنية بالقطاع الصحي بالمحافظة وبحث الانتهاء من عمليات قوائم الانتظار على مستوى جميع المستشفيات في محافظة الغربية وذلك في سبيل الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمختلف مدن ومراكز المحافظة،  وذلك في إطار الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغربية والتعاون بين المحافظة ووزارة الصحة والسكان لخدمة المرضى والمستفيدين من الخدمات الصحية.

مناقشة الموقف الصحي وحجم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات وخاصة العنايات المركزة 

وتناول اللقاء مناقشة محافظ الغربية الموقف الصحي وحجم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات على مستوى المحافظة وخاصة العنايات المركزة بالإضافة إلى مدى توفر المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للمستشفيات، إلى جانب متابعة صيانة الأجهزة الطبية بصورة دورية لضمان تقديم خدمات طبية متميزة لكافة المواطنين.

وأكد محافظ الغربية أن مصر في الجمهورية الجديدة شهدت تطورا ملحوظا في القطاع الصحي، وحرصت الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاق العديد من المبادرات الصحية التي تستهدف النهوض بالصحة العامة للمواطنين في إطار من العدالة والإنصاف، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة. ومن بينها جاءت مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، وتقدم المبادرة خدماتها لجميع المواطنين بالمجان، لإنهاء قوائم الانتظار لجميع المرضى، حتى لا يتحمل المريض أي أعباء مادية، حرصا من الدولة على توفير حياة كريمة للمواطن، وتخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن في جميع المستشفيات الحكومية والأهلية والخاصة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة وتعاون كافة الجهات بهدف خدمة المريض ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.