رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وظائف خالية للشباب من الجنسين بمحافظة أسيوط.. اعرف التفاصيل

وظائف خالية للشباب
وظائف خالية للشباب من الجنسين بمحافظة أسيوط.. اعرف التفاصيل

أعلنت وزارة العمل، توفيرعددٍ من الوظائف الخالية، وذلك في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، والتي جاء من بينها محافظة أسيوط خلال شهر أكتوبر الجاري، ومن خلال نشرة التوظيف الشهرية التي تصدر عن الوزارة. 

وظائف لشباب من الجنسين بمحافظة أسيوط

وأوضحت وزارة العمل، أن الوظائف المطلوبة جاءات كالتالي: حيث طالبت محافظة أسيوط عدد 5 أخصائي تمويل، بشرط مؤهل عالي، والسن لا تتعدى 35 عامًا، والراتب 3000 جنيه، كما طالبت عدد 1 معلمة، بشرط مؤهل عالي في تربية إنجليزي، وآداب إنجليزي، والسن لا تتعدى 35 عامًا، والراتب 3000 جنيه.

وظائف عمل بالمحافظات

وكانت أعلنت وزارة العمل، عن تلقيها طلبات من 34 شركة قطاع خاص على مستوى 11 محافظة لشغل 5702 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات، منها لذوى القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًا، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك للتقديم عليها خلال شهر أكتوبر2023.

ووجّه وزير العمل حسن شحاتة جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وفي إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

في سياق متصل، أوضحت مديرية العمل بالبحيرة، الشروط  المطلوبة للتقديم للحصول على كافة برامج التدريب المهني التي توفرها المديرية من خلال مراكز التدريب المهني الثابتة أو إدارة بحوث العمالة بالمديرية، ويشترط التقديم لمن هم في سن 18 إلى 45 سنة من حملة المؤهلات العليا أو المتوسطة أو دون مؤهل واختيار المهنة الراغبين في التدريب عليها من المهن المتاحة.

مميزات التقديم على دورات التدريب المهني بالبحيرة
وفيما يخص المميزات، أكد عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة أنه  يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل في منشآت القطاع الخاص.