رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزيرة التخطيط: لأول مرة وضع حد أدنى لأجور القطاع الخاص بمصر

وزيرة التخطيط هالة
وزيرة التخطيط هالة السعيد

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه لأول مرة في مصر يتم وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص، وذلك حماية للعمال ومن أجل إيجاد التوازن بين الحفاظ على المؤسسات والعمالة وحماية حقوق العمالة.

وأشارت السعيد إلى أهداف التنمية المستدامة الأممية الـ17 والتي اتفق العالم على تحقيقها بحلول 2030، ومن أهمها الحد من الفقر، والحد من الجوع، ومدن مستدامة، وطاقة نظيفة، والمساواة بين الجنسين، وفرص عمل لائقة.

وأكد وزيرة التخطيط، أن مصر كانت سباقة في تبني تلك الأجندة التنموية، حيث أطلق الرئيس رؤية مصر 2030 في 2016، وكان لها 3 أبعاد أساسية الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

ولفتت السعيد إلى الظروف والتحديات الدولية التي يمر بها العالم حاليا، موضحة أن 12% فقط من الـ17 هدف من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح، و38% من تلك الأهداف لم تشهد أي تقدم وتراجعت، و50% من الأهداف خرجت تماما عن السياق.

جاء ذلك خلال مؤتمر حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز في جلسة بعنوان سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد الوطني والمنعقد بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبمشاركة عدد من الوزراء والسياسيين والإعلاميين والشباب.

وخلال الجلسة استعرضت الدكتورة هالة السعيد إنجازات الدولة المصرية في 9 أعوام، وجهود الدولة التنموية والرؤية المستقبلية في ظل التحديات الدولية والإقليمية غير المسبوقة.