رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراما «الأوف سيزون».. على صفيح ساخن

مسلسل 55 مشكلة حب
مسلسل 55 مشكلة حب

افتتحت مجموعة من الأعمال الدرامية الجديدة، مؤخرًا، موسم «الأوف سيزون»، على القنوات التلفزيونية والمنصات الرقمية، لتبشر بوجود منافسة قوية أمام المشاهدين.

جاء مسلسل «55 مشكلة حب»، والذي يعرض على شبكة قنوات ON، على رأس القائمة، إذ يتكون من 4 حكايات، كل حكاية تعرض على مدار 10 حلقات، للمؤلف عمرو محمود ياسين، وإخراج عصام نصار، كما أنه مأخوذ عن كتاب للدكتور الراحل مصطفى محمود، يحمل الاسم نفسه.

عرضت حكاية «الفريدو» من المسلسل، وهي بطولة: أحمد فهمي، وإلهام شاهين، وندى موسى، وعمر شوقي.

ورصدت، في إطار اجتماعي، قصة «فريد المصري» وهو أحمد فهمي، الذي تخرج في كلية الطب، لكنه لم يعمل طبيبًا، وسافر إلى إيطاليا، وافتتح واحدًا من أشهر المطاعم هناك، وأسماه «الفريدو».

بينما ظهرت إلهام شاهين، في دور «سوسو»، عمة «فريد»، التي تولت تربيته وأشقائه، بعد وفاة والديه، لكنها تعاني مرض ألزهايمر، وتبدأ تشعر بتغيير في حياتها.

ويضم المسلسل، أيضًا، حكاية «ما تيجي نشوف» للفنانة هنا شيحة، وعمر السعيد، وملك قورة، ونبيل عيسى، وطارق صبري، وإسلام جمال، بالإضافة إلى حكايتين جديدتين، لم يعلن عنهما بعد.

كذلك يعرض مسلسل «العودة»، قريبًا، على إحدى قنوات التلفزيون، وهو بطولة: شريف سلامة، وتارا عماد، وولاء الشريف، وحمزة العيلي، وصفاء الطوخي، ووليد فواز، ومحمد عبد العظيم، وهو تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد حسن.

يتكون المسلسل من 30 حلقة، وتدور أحداثه حول قضية مهمة بصعيد مصر، وهي التنقيب عن الذهب، ويجسد شريف سلامة، دور محام صعيدي، لأول مرة ضمن مشواره الفني.

كان المسلسل يحمل اسم «كف مريم» في البداية، ثم تم تغييره إلى «منجم ذهب»، حتى استقر صناعه على «العودة» بشكل نهائي.

في سياق متصل، أوشك فريق عمل مسلسل «صوت وصورة»، على الانتهاء من التصوير، استعدادًا للعرض خلال الفترة المقبلة، على قناة تلفزيونية، على مدار 30 حلقة.

وهو بطولة: حنان مطاوع، ونجلاء بدر، وصدقي صخر، ومراد مكرم، ومحمد كيلاني، وولاء الشريف، ووليد فواز، وتأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج محمد عبد التواب.

ويحكي المسلسل، في إطار تشويقي، جريمة قتل، ويناقش فكرة الذكاء الاصطناعي.

كذلك يعرض مسلسل «على باب العمارة» على منصة «WAtch it»، وهو بطولة: حاتم صلاح، وآية سماحة، ومحمد رضوان، ومحمد عبد العظيم، ومحمد محمود، وريهام الشنواني، وعزة لبيب، وهو تأليف مصطفى حمدي، وإخراج خيري سالم.

وتدور أحداث المسلسل حول «عوض»، وهو حاتم صلاح، الذي يأتي من بلدته بالصعيد، ليعمل حارسًا لأحد العقارات، ويقدم محمد رضوان دور والده، وتظهر آية سماحة بدور «شغالة» بشقة بالعقار، ويبدو أنها تُعجب بـ«عوض».

أما مسلسل «حدث بالفعل»؛ فـ يتكون من 5 قصص، كل قصة تضم 3 حلقات، وهم: «تحت الحزام، وريش أبيض، وقرض شخصي، ولو بعد حين، وكاملة».

يُعرض المسلسل على منصة «جوي»، وهو من تأليف فادي النجار، وإخراج هشام الرشيدي.

ويستعرض مجموعة من الأمراض النفسية، ومدى تأثيرها على الأشخاص، سواء المصابين بها، أو المقربين منهم، كما يرصد فكرة كيف يمكن أن يكون أقرب شخص لك، مريضًا أو مجرمًا، دون أن تعلم.

القصص مستوحاة جميعها من حكايات حقيقية، وقعت في 9 دول عربية، وخلقت قصة «تحت الحزام» للفنانة غادة عبد الرازق، جدلًا كبيرًا على «السوشيال ميديا»، إذ شهدت تخلص الحماة من خطيبة ابنها وصديقتها، عن طريق القتل، بعد حبسها وتعذيبها، بسبب ارتباطها وحبها الشديد لنجلها، وخوفها عليه، ورفضها بعده عنها.

حكاية «ريش أبيض» بطولة: ماجد المصري، وبسمة، وسينتيا خليفة، ورنا رئيس، وأحمد عبد الله محمود.

وحكاية «قرض شخصي» للفنان كريم فهمي، وندى موسى، ومحمود عبد المغني، وحكاية «لو بعد حين» للفنانة شيرين رضا، ودينا الشربيني، ومحمد أبو داوود، وإسلام حافظ، وبسنت حاتم.

وحكاية «كاملة» للفنانة آية سماحة، وبسنت حاتم، وأحمد فهيم، وشاهين، وتامر فرج.

ويخوض الفنان علي ربيع، السباق، بمسلسل «نصي التاني»، الذي يتكون من 10 حلقات، على منصة «شاهد» الرقمية، مع كل من: رنا رئيس، ووفاء عامر، ومحمد محمود، وأسماء أبو اليزيد، وبسنت شوقي، وهو إخراج عمرو صلاح.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حول علي ربيع، وهو موظف يعمل في بنك، يقع كل يوم في حب فتاة جديدة، وتجمعهما العديد من المواقف الطريفة معًا.