رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تمويل سعودي بـ25 مليون دولار لمشروع الإسكان الاجتماعي في جمهورية شيل

تمويل سعودي بـ25
تمويل سعودي بـ25 مليون دولار لمشروع الإسكان الاجتماعي فى شيل

أعلنت المملكة العربية السعودية منح تمويلات بنحو 25 مليون جنيه لمشروعي الإسكان الاجتماعي وإعادة بناء مدرسة لاديقي في جمهورية سيشل.

ووقّع الرئيسُ التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، مع وزير المالية والتخطيط الوطني والتجارة في جمهورية سيشل، نادر حسن؛ اتفاقيتَيْ قرضَيْن تنمويَّيْن مقدّمَيْن من الصندوق بقيمة "25" مليون دولار؛ لتمويل مشروع الإسكان الاجتماعي ومشروع إعادة بناء مدرسة لاديقي في جمهورية سيشل.

مشروع الإسكان الاجتماعي في جمهورية شيل

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى تمويل مشروع الإسكان الاجتماعي بقيمة "15" مليون دولار؛ وذلك لإنشاء المباني السكنية للأسر ذات الدخل المحدود في مختلف مناطق سيشل، كما ستشتمل مواقع الإسكان الاجتماعي على مرافق وخدمات عامة، وأعمال المياه والصرف الصحي، وسيسهم مشروع الإسكان الاجتماعي في تحقيق النمو الاجتماعي والاقتصادي وتحسين العيش والمعيشة للأسر ذات الدخل المحدود.

فيما تهدف الاتفاقية الثانية إلى تمويل مشروع إعادة بناء مدرسة لاديقي بقيمة "10" ملايين دولار؛ للإسهام في توفير بيئة تعليمية حديثة في الجمهورية، وذلك من خلال إعادة بناء المدرسة بمرافق داخلية جديدة، بالإضافة إلى إنشاء مرافق خارجية تشتمل على صالات لكافة الأنشطة الرياضية، فضلًا عن منطقة المواقف وأعمال المياه والصرف الصحي.

وتأتي هاتان الاتفاقيتان للإسهام في الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة المتمثّل في التعليم الجيد، والهدف العاشر المتمثّل في الحدّ من أوجه عدم المساواة، وكذلك الهدف الحادي عشر المتمثّل في مدن ومجتمعات محلية مستدامة، كما تُعدّ هذه الخطوة تجسيدًا لحرص الصندوق على الإسهام في التغلّب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، فضلًا عن أهمية التعاون والتضامن الدولي لتحقيق التنمية المستدامة في تعزيز النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في سيشل.

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قدم منذ تأسيسه في عام 1974م، أكثر من "700" مشروع وبرنامج إنمائي بقيمة تتجاوز "18.7" مليار دولار في أكثر من "90" دولة حول العالم، كما تمثّل نسبة الدعم لقارة إفريقيا حوالي "57%" من إجمالي تمويل الصندوق، لتصل المشروعات والبرامج الإنمائية المموّلة في إفريقيا أكثر من "400" مشروع وبرنامج إنمائي في "46" دولة أفريقية، بقيمة تتجاوز "10.7" مليارات دولار؛ للإسهام في دعم الوصول إلى استدامة شاملة في مختلف القطاعات الحيوية.