رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرح جديد لشقق الأوقاف والإسكان الاجتماعي لأهالي الغربية

شقق الإسكان الاجتماعى
شقق الإسكان الاجتماعى بالغربية

تشهد قرى مركز زفتى بمحافظة الغربية، تنفيذ عدد من شقق الإسكان الاجتماعي وشقق الأوقاف تمهيدًا لطرح خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن مشروعات حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتشهد قرى مركز زفتى بمحافظة الغربية العمل فى خلية نحل لإنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تنفذ داخل قرى المركز، حيث تم الانتهاء من تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية فى مختلف القطاعات، والتى أحدثت طفرة كبيرة فى الوضع العام بالقرى، وسط حالة من الفرحة بين أهالى القرية بما تم تنفيذه من مشروعات خدمية.

الانتهاء من مشروع الإسكان الاجتماعي بقرية كفر سنباط بزفتى

وتشهد قرية كفر سنباط تنفيذ عدد من المشروعات القومية ضمن المبادرة الرئاسية، منها مشروع توصيل الغاز الطبيعى للقرية، والذى كان حلم راود الأهالى لسنوات طويلة، خاصة أن القرية من القرى الشهيرة بمصانع إنتاج الطوب، بجانب مشروعات البنية التحتية، ومشروعات تطوير المدارس ومركز الشباب ومشروع الاسكان الاجتماعى والذى دخل فى مرحلته الأخيرة من حيز التنفيذ، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة له تمهيدا لبدء عمليات طرح كراسات الشروط.

وتشهد قرية كفر سنباط إنجازات حقيقية لم تشهدها منذ 30 عامًا، وتغيرت للأفضل بعد إطلاق مبادرة حياة كريمة والتى تُنفذ فى قرى مركز زفتى بالكامل، كما تشهد القرية تنفيذ مشروعات خدمية ضخمة، منها مشروعات البنية التحتية من شبكات مياه وصرف صحى، والكهرباء، وخطوط التليفوانات الفايبر، فضلًا عن إدخال مشروع الغاز الطبيعى للقرية.

طرح جديد لشقق الأوقاف والإسكان الاجتماعي بقرية سنباط فى الغربية

كما شتهد  القرية تشهد أيضًا تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي والمقام على قطعتى أرض ملك الأوقاف، وتم بناء 6 عمارات سكنية كاملة المرافق تمهيدًا لطرح كراسات الشروط للمستفيدين، كما أن العمل فى هذا المشروع يسير على قدم وساق لانجازه بجانب باقى المشروعات الأخرى التى يواصل العاملين فيها العمل للانتهاء منها وفق البرنامج الزمنى المحدد لها.

كما هناك مشروع سوق نموذجى ملاصق لمشروع الاسكان الاجتماعي وسيكون سوق حضارى يخدم سكان القرية ويوفر احتياجاتهم بشكل مستمر، كما شهدت القرية بخلاف مشروع الإسكان الاجتماعي إحلال وتجديد للمدارس، ومركز الشباب، ومشروعات البنية التحتية، بجانب إنشاء مركز معلومات وتجديد الوحدة المحلية ونقطة للشرطة.

كما شهدت القرية تنفيذ عدد من المبادرات والقوافل الطبية والبيطرية خلال الفترة الماضية، وتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وتحويل الحالات المرضية للمستشفيات، وشهدت القرية أيضًا تنفيذ مشروع إنتاج "البيوجاز" لدى عدد من مربيى المواشى للاستفادة من روث الحيوانات فى إنتاج الغاز الطبيعى، واستطاع الأهالي الاستفادة منه في إنتاج الوقود المستخدم فى المنازل.