رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط التقديم على دورات التدريب المهني المجاني بالبحيرة

أوضحت مديرية العمل بالبحيرة، الشروط  المطلوبة للتقديم للحصول على كافة برامج التدريب المهني التي توفرها المديرية من خلال مراكز التدريب المهني الثابتة أو إدارة بحوث العمالة بالمديرية، ويشترط التقديم لمن هم في سن 18 إلى 45 سنة من حملة المؤهلات العليا أو المتوسطة أو دون مؤهل واختيار المهنة الراغبين في التدريب عليها من المهن المتاحة.

مميزات التقديم على دورات التدريب المهني بالبحيرة

وفيما يخص المميزات، أكد عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة أنه  يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل في منشآت القطاع الخاص.

وكانت قالت وزارة العمل، أن مديرية العمل بمحافظة البحيرة تابعت فعاليات الدورة التدريبية على مهنة مهارات الحاسب الآلي والتكنولوجيا بمركز التدريب المهني بحوش عيسى، والتي استفاد منها 14 متدرب ومتدربة، ضمن خطة التدريب المهني للعام 2023/ 2024، وتحت إشراف الادارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بالتدريب المهني للشباب لتأهيلهم لدخول سوق العمل واكسابها المهارات اللازمة لكل مهنة وفق احدث الأساليب العالمية وتوفير مزيد من فرص العمل لهم أو مساعدتهم في بدء مشروعات صغيرة.

وحث مدير مديرية العمل بالبحيرة الشباب على ضرورة العلاء من قيمة العمل الحر وريادة الأعمال باعتبارها السبيل إلى الوصول إلى الاماني والطموحات لكل شاب وطريق للتنمية المستدامة.

في وقت سابق، نظمت مديرية العمل بمحافظة الشرقية مُلتقى توظيف للشباب، يُوفر 1323 فرصة عمل برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًا، بالتعاون والتنسيق مع جمعية مستثمري العاشر من رمضان، بمقر شركة النساجون الشرقيون بالعاشر من رمضان، بمشاركة 30 شركة من شركات القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، يتضمن العديد من التخصصات والوظائف لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل.

ملتقى توظيف للشباب بالشرقية
يأتي المُلتقى تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتعزيز خطط المديريات بالمحافظات لتوفير مزيد من فرص العمل الحقيقية واللائقة للشباب.

وأضاف وكيل المديرية أن التخصصات المطلوبة هي: كهربائي كنترول، ومبيض محارة، ولحام، ومشرف مبيعات داخلي، ومسؤول مبيعات داخلي، ومنسق معروضات، وأمين مخزن، وعمال مخزن، وعمال خدمات وبوفيهات، ومنسق تسليمات عملاء، ومشرف تسليمات عملاء، وعمال انتاج، ومشرفين أمن، وأفراد أمن، وفنيين صيانة أجهزة منزلية، وسائقين درجة أولى، وفنى تجميع أثاث، وفنى تركيبات، وفنى كهرباء كنترول، ومحاسب خزينة، ومسئول مشتريات، وعمال خياطة، وصيانة مكن، ومدير حسابات، ومستخلص جمركي، ومترجمين لغة اجنبية.