رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في اليوم العالمي.. نقيب التمريض توجه رسالة لـ ملائكة الرحمة

كوثر محمود، نقيب
كوثر محمود، نقيب التمريض

وجهت دكتور كوثر محمود، نقيب تمريض مصر، الشكر لـ300 ألف ممرض وممرضة يمثلون رسالة التمريض في مصر ووصفتهم بأنهم «ملائكة الرحمة الذين تاجروا مع الله وربحوا الدنيا والآخرة».

الاحتفال باليوم العالمى للتمريض

وقالت، خلال كلمتها في الاحتفال باليوم العالمى للتمريض، الذي أقيم بقاعة المؤتمرات بالمجمع الطبي بالإسماعيلية، إن عدد التمريض بالإسماعيلية بلغ 6000 ممرض وممرضة نجحوا في الاندماج في منظومة التأمين الصحي الشامل التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضم الإسماعيلية في المرحلة الأولى، ووصلوا إلى مستويات عالمية وتفوقوا.

الاحتفال باليوم العالمى للتمريض

الاحتفال باليوم العالمى للتمريض

وأضافت أن النقابة تعتمد برامج تدريب دورية لرفع كفاءة التمريض بالمهارات التكنولوجية والحديثة في مهنة التمريض على مستوى العالم، موضحة أنها حاصلة على الدكتوراه في التمريض ولكنها تحب أن تصف نفسها بأنها ممرضة.

وكرمت عدد 250 من قيادات التمريض وأعضاء الخدمات التمريضية بأنحاء المحافظة، في مستشفيات التأمين الصحي الشامل ووزارة الصحة.

الاحتفال باليوم العالمى للتمريض

شهداء التمريض في جائحة كورونا

شارك في الاحتفال الدكتور محمد سامى، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية، والدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتورة هيام النسر، نقيب تمريض الاسماعيلية ونواب البرلمان سامى سليم وأحمد بدران البعلى ود أحمد دندش عضو لجنة الصحة بالبرلمان والعشرات من أعضاء نقابة التمريض والأطباء.

الاحتفال باليوم العالمى للتمريض

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء التمريض في جائحة كورونا وغيرها من الأحداث الطبية التي شارك فيها التمريض وضحى بأرواحه من أجل الوطن، وحرصت النقيب على ترديد قسم التمريض الخاص بالنقابة مع الأعضاء خلال الحفل.