رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تزامنا مع انطلاق العام الدراسي.. مدير تعليم القاهرة يوجه رسالة للمعلمين

أيمن موسى مدير تعليم
أيمن موسى مدير تعليم القاهرة

تزامنا مع انطلاق العام الدراسي.. مدير تعليم القاهرة يوجه رسالة للمعلمين

وجه أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، رسالة احترام وتقدير لمن تقع على عاتقه أمانة ورسالة بناء جيل من أجيال مستقبل مصر، وذلك تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن للمعلم قيمة سامية عظيمة ودور هام في المجتمع؛ إذ يجد المتعلم في معلمه طوق النجاة، والمخرج الوحيد من ظلام الجهل وقلة المعرفة إلى نور العلم والتنوير، فالمعلم لتلاميذه كالأب لأبنائه الذي يحرص على مصلحتهم ويريد لهم العلم والفهم والمستقبل المشرق، فمن كالمعلم يحرص على وصول تلاميذه لأعلى الدرجات في التعلم والتثقيف!

بالإضافة إلى أنّ المعلم هو نسمة الربيع التي تهب على العقول فتحييها علمًا ومعرفة، وتفتح نوافذ العلم فيها ليدخل منها الخير والطموح والأمل المنشود للمستقبل، حتى يصبح الفرد معلما يعرف ما يريد ويصل إلى مبتغاه بكلّ عزم وإصرار، فهو الذي يصنع الطبيب والمهندس والصيدلي والمحامي وأصحاب جميع المهن من متعلمين حرفيين، ولولاه لما استطاع هؤلاء أن يحققون شيئًا في درب العلم والمعرفة.

وتابع أيمن موسى: “فكل الحب والتقدير للمعلم الذي يفني عمره في تعليم الأجيال ومنحها المعرفة والعلم والثقافة، فلا يجب أن نتجاهل فضله أو أن نتجاوزه مهما مرت الأيام، فله حق على طلابه مهما بلغوا من مراتب العلم ومهما نالوا من الشهادات العالية”.