رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النص الكامل لأقوال شقيق شيماء ضحية خطيبها السابق بمدينة نصر

النيابة العامة
النيابة العامة

شيماء فتاة مدينة نصر، استمعت نيابة مدينة نصر، لأقوال شقيق الضحية شيماء التي قتلت على يد خطيبها بالرصاص بصلاح سالم، وذلك لكشف ملابسات الحادث.

وقال أحمد عبد الكريم شقيق شيماء، إن ثمة علاقة جيرة تجمع الضحية والمتهم، وكان دائم رؤيتها مما سهل رصد تحركاتها بحكم الجيرة، وأنه بالفعل تمت خطبتهما منذ فترة، ولكن لم تستمر الخطبة ومنذ ذلك الحين وهو يترصد لشيماء، ويحاول الزج بها بمشاكل كثيرة حتى أنه قام بعمل أكاونت على الفيس بوك بشخصية مجهولة محاولا النيل منها وتهديدها. 

أقوال الشهود في واقعة ضحية خطيبها السابق بمدينة نصر

فيما قال أحمد سعيد، صاحب مكتب هندسي تعمل لديه شيماء عن يوم الواقعة: جاءت شيماء في موعدها المحدد كالعادة فمعهود عنها الالتزام والأخلاق بمحل عملها، وعند خروجها عند انتهاء مواعيد العمل الرسمية غادرت مع صديقتها في العمل لاستقلال مترو الأنفاق، وظل المتهم يترصدها حتى خرجت وتعقبها بخطوات شيطانية وعندما جاءت اللحظة التي استل فيها السلاح من أسفل ملابسه، حاول التحدث مع شيماء إلا أنها رفضت فقرر أن يصيبها في منتصف ظهرها من الخلف بفرد خرطوش، وأطلق عدة طلقات فأسقطها قتيلة وسط المارة.

ضابط شاهد الواقعة بالصدفة 

وأضاف: لم يكتف بذلك طبقًا لما رصدته كاميرات المراقبة، بل وضع السلاح بين قدميه وكأن شيئًا لم يكن لولا مرور ضابط بالصدفة شاهد الحادث فأصابه بطلقة جاءت في يده أثناء محاولة إيقافه من بين المارة، وبالفعل سقط وحاول إطلاق النار على المارة. 


مطاردة وتهديدات 

واستمع رجال المباحث العامة بالقاهرة، لأقوال شقيق فتاة مدينة نصر، والتي قُتلت على يد خطيبها السابق بطلق ناري في شارع صلاح سالم بشرق القاهرة.

وفي البداية قال شقيق الفتاة: إن شقيقته كانت تربطها بالمتهم علاقة عاطفية ورسمية منذ حوالي عشر سنوات وطال ارتباطهما حتى قررت الانفصال عنه وحاول أكثر من مرة الرجوع إليها لكنها رفضت بشكل نهائي ومنذ ذلك الحين بدأ في مطاردتها وتهديدها برسائل كثيرة.

وأضاف: "لم نكن نعلم أن مصيرها سيكون مثل مصير نيرة أشرف وعلمنا بالواقعة من أحد شهود العيان الذي أخبرنا بالواقعة وشاهدنا فيديوهات وصور للحظة قتل شقيقتي".

وأمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة في موقع الجريمة وأمرت بالتحفظ على سلاح الجريمة “مسدس”.

ويجري رجال المباحث التحريات، واستجواب شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، بالإضافة إلى استجواب المتهم للوقوف على دوافعه.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تلقت بلاغًا يفيد بوقوع حادث إطلاق شخص النيران على فتاة بمدينة نصر، وعلى الفور انتقل رجال المباحث وسيارة إسعاف إلى مكان الواقعة.

وألقى رجال الشرطة القبض على المتهم وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة.

وكشفت التحقيقات الأولية أن شابا يبلغ من العمر ٢٦ سنة أطلق عيارًا ناريًّا على خطيبته السابقة، ٢٢ سنة، فسقطت قتيلة، في الشارع أمام عمارات العبور بشارع صلاح سالم.

وأوضحت أن المتهم خطب المجني عليها منذ مدة، وعقب ذلك انفصلا، وحاول أن يعود إليها مرة  ولكنها كانت ترفض، فعقد العزم على التخلص منها، فرصد خط سيرها وعلم موعد نزولها من العمل، وفور نزولها أطلق عليها النيران.