رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تسير أزمة العلاوات الخمس لصالح أصحاب المعاشات؟

العلاوات الخمس لأصحاب
العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

قال أحمد العرابي، رئيس الاتحاد العام لاتحاد نقابات أصحاب المعاشات، إن حكم القضاء الإداري بإحالة قضية العلاوات الخمس للجنة الخبراء بوزارة العدل لصالح أصحاب المعاشات، لأنه يعد اعترافا بحقنا في العلاوات الخمس.

وأضاف في تصريح ل "النبأ"  أن الحكم يتحدث عن أنه سيتم حساب المستحقين وفقًا لأسباب الحكم والأسباب بالواردة، والذي ارجعته لأصل الحكم الصادر في 2019 والذي قضى بتأييد صرفها في وقت سابق.

وتابع: أن الإشكالية، تتعلق بخروج أسباب الحكم، ونحن في انتظاره لمعرفة التفاصيل،  وعما أن كان سيحصل جميع أصحاب المعاشات على العلاوات أم لا  متابعا علينا الانتظار لمدة 15 يومًا حتى خروج أسباب الحكم.

وقال عبد الغفار مغاوري، المستشار القانوني لاتحاد نقابات أصحاب المعاشات، إنه في دعوى إلغاء القرار السلبي عن تنفيذ حكم الإدارية العليا بالعلاوات الخاصة، حكمت محكمة القضاء الإداري، الأربعاء، 27/9/2023   حكما تمهيديًا بإحالة دعوى اتحاد نقابات أصحاب برئاسة أحمد العرابي، إلى مكتب خبراء وزارة العدل جنوب القاهرة.  


وأوضح عبر منشور على صفحته الرسمية منذ قليل: وذلك لاحتساب المبالغ المستحقة لأصحاب المعاشات في نسبة 80% من العلاوات الخاصة التي لم تضم إلى معاش الأجر  المتغير منذ يوليو 1987 وحتة آخر علاوة مستحقة التسوية ولم تضم للأجر الاساسي وقت الخروج للمعاش وفقا لما جاء في أسباب، ومنطوق حكم المحكمة الإدارية العليا، الصادر في 21/2/2019 والذي لم يتم تنفيذه حتى الآن.