رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزيرة الثقافة: تعاونات كبيرة مع مختلف الوزارات لتلبية احتياجات الشباب

وزيرة الثقافة: تعاونات
وزيرة الثقافة: تعاونات كبيرة مع مختلف الوزارات لتلبية احتياج

قالت  وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، إ تم استعراض أنشطة القطاع الثقافي منذ عام ٢٠١٤، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال احتفالية تفوق الجامعات المصرية.

وزيرة الثقافة: بناء الإنسان يعتمد على ثلاثة محاور رئيسية وهم التعليم والصحة والثقافة

وبحسب «الكيلاني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار» عبر فضائية «النهار»، إن أزمة كورونا أثرت بالسلب على جميع دول العالم بصورة كبيرة، ما دفع الدولة إلى ترتيب أولويتها منذ 2014؛ بهدف السير نحو التنمية الشاملة بشيء من التوازن.

وأضافت وزيرة الثقافة، أن بناء الإنسان يعتمد على ثلاثة محاور رئيسية وهم التعليم، والصحة، والثقافة، ولهذا تولي الدولة المصرية اهتماما بالغا بهذه القطاعات السنوات الأخيرة، مُشيرة إلى أن الدولة المصرية دشنت عددًا من المبادرات التنموية الخاصة بمجال التعليم ورفع ثقافة ووعي الطلاب.

واختتمت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، حديثها في هذا الشأن، بالتأكيد أنه يتم تقديم العمل الفني والثقافي بناء على المشاركة مع وزارة الشباب والرياضة، وهناك تعاون كبير بين الوزارات المصرية من أجل تحقيق هدف واحد وهو تلبية احتياجات الشباب، وقالت: "وضعنا استراتيجية تكاملية مع الجهات المعنية بالدولة لنشر الوعي الثقافي بمختلف القضايا بين الشباب".