رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ك

وكيل تعليم البحيرة: نستلهم من التاريخ القيم والمبادئ لترسيخ الهوية الوطنية للطلاب

النبأ

عرضت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، أول عرض مسرحي، بعنوان "على أرض مصر" يشترك فيه المعلمين وطلابهم.

 

رفع الستار أمس الاثنين بمسرح قصر ثقافة دمنهور عن العرض المسرحي "على أرض مصر"  أول عرض يجمع  المعلمين وطلابهم.
والعرض يعد ضمن جهود التربية والتعليم وأنشتطها المختلفة لبناء الانسان والهوية المصرية، وترسيخ قيم الولاء والانتماء لدى أبنائنا الطلاب، وبالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومى.

حيث شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، العرض الأول من المسرحية بحضور كامل غطاس السكرتير العام المساعد ويوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية وقيادات التعليم بالمحافظة، والأدباء والفنانين من أبناء البحيرة، وجمع كبير من المواطنين.
وعقب العرض أشادت نائب المحافظ وجميع الحضور بالعرض المسرحى والذى يتناول تاريخ كفاح الشعب المصرى فى مواجهة المحتل عبر مختلف العصور، بداية من الانتصار على الهكسوس ومرورا بالحملات الصليبية والمغول، والحملة الفرنسية، وحتى إنتصار أهل رشيد على حملة فريزر الانجليزية فى عام 1807، والتى أصبحت ذكرى عطرة فى قلوب كل شعب البحيرة وعيدا قوميا للمحافظة، نستلهم من عظمة الأجداد قيم وعبر ودورس للعبور نحو الجمهورية الجديدة بادارة وقوة وعزيمة لاتلين.

وأكد يوسف الديب أن تعليم البحيرة يوما بعد يوما يخطو نحو أفاق جديدة من تنمية الهوية الثقافية والفكرية وكذا بناء الانسان المصرى بتقديم الدور التوعية والمعرفة من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة المختلفة، ضمن جهود الدولة المصرية لغرس القيم المبادئ والروح الوطنية لدى ابنائنا الطلاب.
مشيدا بالعرض المسرحى وما تضمنه من أحداث عبر حقب زمنية مختلفة، وختام العرض بالتعريف بالجهود الكبيرة التى تقوم بها الدولة المصرية من إنجازات عملاقة تتحقق يوم بعد يوما للوصول للجمهورية الجديدة.

أشار الديب أن العرض المسرحى( على أرض مصر)، والذى يتم تنفيذه تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، يعد استكمالا لمبادرة معلمون مبدعون التي أطلقتها مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، من خلال وحدة التواصل ودعم المعلمين بقيادة هاني قدري.
ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر عرض المسرحية غدا الاربعاء 27 من سبتمبر الجارى، على مسرح قصر ثقافة دمنهور، ويرفع الستار فى تمام الساعة الثامنة مساءا.
والعرض من تأليف هاني قدري، وإخراج محمد مبروك، وإدارة مسرحية عبير الجوهري، رانيا محمد، ديكور وملابس ريهام مسعد، إيناس الشريف،وأشعار عماد عامر، وألحان وغناء محمد ناصر.
 

شارك فى الاداء المسرحى من المعلمين كل من الأستاذ بهجت صميدة، محمد ناصر، محمد قاسم، محمد السعودي، وفاء العادلى، و46 طالب منهم  نورسين سعد جاب الله، ساندى أسامه نعيم، حنين أحمد القزق، سلمى  ياسر الصاوى، سلمى سامى الصاوى، حلا أحمد غريب، إبراهيم رضا شوقى، أحمد محمود فتحى، ملك بهجت صميدة  أنس بهجت صميدة، على أحمد صبرى 
 مؤيد محمود مكرم، أكرم سعيد نبوى
 منه محمد هانى، نورهان إحسان رزق 
عمر إحسان رزق، عبد الرحمن سعد عطيه، محمد الحبروك، خديجة جابر سالم، أحمد سعيد أبو خالد.