رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب ارتفاع أسعار السكر إلى 35 جنيهًا.. وموعد انخفاضه

ارتفاع سعر السكر
ارتفاع سعر السكر

كشف الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن أسباب ارتفاع أسعار السكر بعد وصل سعر الكيلو الواحد إلى 35 جنيهًا، وموعد انخفاضه.

قال «عشماوي»،  في تصريحات تليفزيونية، إن ارتفاع سعر السكر يرجع إلى زيادة الطلب عليه مع موسم الاحتفال بالمولد النبوي، وكثافة استهلاك السكر لعمل حلوى المولد.

وأشار إلى أن مصر تستورد من 300 إلى 400 ألف طن من السكر سنويًا، لتغطية الاستهلاك المحلي.

انخفاض أسعار السكر

وقال «عشماوي»، إن سعر السكر سينخفض خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هذه الفترة قد تكون نحو شهر.

وأكد أن الوزارة تطرح السكر على البطاقة التموينية بسعر 12.60 جنيهًا للكيلو الواحد، لافتًا إلى أن الدولة لديها مخزون آمن من السكر حتى شهر أبريل المقبل.

وأوضح مساعد أول وزير التموين، أن الحكومة طرحت خلال الأيام الماضية حصص من السكر في البورصة السلعية، وتم بيع الطن بـ24.3 ألف جنيه.

وقفز سعر الطن من 32 ألف جنيه ليسجل 35 ألف جنيه في الوقت الحالي، بزيادة تبلغ نحو 3 آلاف جنيه مقارنة بمستوى الأسعار خلال الأسبوع الماضي.

ووصل سعر كيلو السكر إلى 40 جنيهًا في عدة مناطق بمحافظة القاهرة، وفي المناطق الشعبية تراوح السكر من 34 جنيهًا إلى 35 جنيهًا.

وفي هذا السياق، قال حسام المنوفي شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الاسكندرية التجارية، إنه يجب كتابة السعر على العبوات، حتى يتوقف التذبذب في سعر سلعة السكر واستمرارها في الارتفاع بشكل شبه دائم، كما يسهم في وقف الاحتكار وانفلات الأسعار، ويقلص من حدة الارتفاعات المتتالية في الأسعار.