رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإلتزام بتطبيق لائحة الإنضباط المدرسى

أيمن موسى: الانضباط المدرسى من أولويات العملية التعليمية المعلم قدوة حسنة

النبأ

أصدر أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تعليمات بضرورة الإلتزام بتطبيق لائحة الانضباط المدرسى داخل الإدارات التعليمية وتوزيعها داخل المدارس.

إن لائحة النظام والانضباط المدرسى المحددة لتنظيم حقوق وواجبات الطلاب وأولياء الأمور ومسئوليات وصلاحيات العاملين بالمدرسة تستهدف تحقيق الإنضباط الذاتى للطالب داخل وخارج المدرسة.

تعميم لائحة الإنضباط المدرسى على جميع الإدارات 

كما أشار " مدير المديرية " بصدد القرار الوزارى بشأن لائحة الإنضباط المدرسى وتعميمها على الإدارات التعليمية لتطبيقها فى العام الدراسى الجديد حيث يعتبر عملية توفير وتطوير نظام مدرسى فعال مسئولية كل من له علاقة بالعملية التربوية التعليمية ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب والاهتمام بالطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وواجبات ومسئوليات الأخصائي النفسى والإجتماعى وواجبات ومسئوليات المعلمين فضلا عن حقوق الطلاب وأولياء الآمور.
 

تعليق اللائحة فى مكان ظاهر بالمدرسة 

أكد موسى على ضرورة الإلتزام  بتعليق اللائحة فى مكان ظاهر بالمدارس وتضع نسخة داخل كل مكتبة بالمدارس، كما توضع نسخة داخل كل الإدارات التعليمية، ويتم التنبيه على أخصائي الصحافة أن يشار إلى اللائحة بصفة يومية أثناء طابور الصباح.

نشر لافتات لتوعية الطلاب بإحترام المعلم

كما يتم نشر لافتات داخل المدارس والفصول لتوعية الطلبة باحترام المعلم ولتحقيق بيئة تعليمية آمنة داخل المدارس، ( قم للمعلم وفه التبجيلا وكاد المعلم أن يكون رسولا)

الإنتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس وتجهيز الفصول

كما قام موسى بمتابعة إنتهاء أعمال الصيانة بالمدارس وتجهيز الفصول إستعدادًا للعام الدراسى الجديد وتجهيز جداول المتابعة وأيضًا تجهيز جداول الحصص الدراسية فى جميع المواد.

وأكد  "موسي" أن مديرى الإدارات التعليمية شركاء فى تطوير العملية التعليمية لافتًا إلى أن العمل داخل المدرسة هو عمل مؤسسى يرتبط بالتعاون بين المدرسة ومديري الإدارات التعليمية من جهة وبين جهات الوزارة من جهة أخرى، يجب أن نعمل جميعًا على إنضباط العملية التعليمية والتجهيز للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٣

الانضباط فى المدارس أولوية العملية التعليمية 

أن الإنضباط فى المدارس يمثل أولوية مهمة ينبغى أن تسير بشكل متواز جنبا إلى جنب مع أولويات العملية التعليمية الأخرى تعليم.