رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

300 ولا 600 جنيه؟.. ماهي قيمة الزيادة الجديدة في المعاشات؟

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

أثار إعلان توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن زيادة علاوة أصحاب المعاشات، 600 جنيه، تساؤلات عدة حول قيمة الزيادة الجديدة، وهل ستكون 300 جنيه أم أنها 600 جنيه.

من جانبه، حسم اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، موعد الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات، والقيمة  التي سوف تضاف للمعاشات، مع معاش شهر نوفمبر.

300 جنيه زيادة بالمعاشات

وقال عوض، إن قيمة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم  ستكون بمبلغ ستكون 300 جنيه اعتبارًا من أول أكتوبر القادم.

ما معنى زيادة 600 جنيه؟ 

وكان الرئيس السيسي، قد وجه بصرف 300 جنيه خلال العام الماضي لأصحاب المعاشات، وبالزيادة الجديدة الحالية، والتي قيمتها 300 جنيه، يصبح مجموع الزيادة التي حصل عليها صاحب المعاش 600 جنيه، وذلك خلال أقل من عام.

وقامت الهيئة بالتنسيق مع وزارة المالية لإعداد مقترح مشروع القانون لحزمة الحماية الاجتماعية والذى وافق عليه مجلس الوزراء بجلستة المنعقدة يوم الاربعاء الموافق 20/9/2023 وتم إحالة مشروع القانون إلى مجلس النواب الذى سيبدأ دور الانعقاد القادم في الأسبوع الأول في شهر أكتوبر وعقب إقرار مجلس النواب لمشروع القانون سيتمكن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من صرف معاش شهر نوفمبر مضافًا إليه المنحة المستحقة عن شهرى أكتوبر ونوفمبر.