رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء الأمور يستغيثون بوزير التعليم لوقف استغلال المدارس القومية بزيادة اشتراكات الباصات

النبأ

سيطرت حالة من الاستياء والغضب على أولياء أمور، عد من المدارس الخاصة والمدارس القومية، على إثر ارتفاع مصروفات المدارس، واشتراكات الباصات.
تقول سعاد محمد إحدى أولياء الأمور  مدرسة النصر الإنجليزية سابقا، التابعة للمعاهد القومية بمصر الجديدة أنهم فوجئوا زيادة كبيرة برسوم الباصات المدرسية، العام السابق 3500 وارتفعت للضعف هذ العام إلى 7000، ووصف الأمر بالإستغلال لأولياء الأمور، خاصة إن أولياء الأمور مجبرين علي استخدام الاتوبيسات.
واكدت محمد أن الأمر لم يقتصر على ارتفاع اشتراكات الباصات فقط، فتم زيادة مصاريف المدرسة 13 الف إلي 16 الف حسب كل سنة دراسية بمعدل من 2500  إلى  3000 جنيه عن العام الماضي، وتسألت ماهو الحل لوقف زيادة الباصات علي الأقل؟!  خاصة أن المدرسة بلغت أولياء الأمور المعترضين على الزيادة بموافقة الوزارة، وفى  انتظار الموافقة علي زيادة الباصات.

تقول نرمين سعد أنها والده طفلين في مدرسة النصر مصر الجديدة الانجليزية سابقا تم زياده المصروفات الدراسية بقيمة تتخطى 23% هذا العام، ولم يقتصر الموضوع  على ذلك، لم يتم تحصيل مصروفات الباص لأنهم فى إنتظار الموافقة على زيادة 50%  والتى تخالف قيمة الزيادة التى قررتها الوزارة، وتم تقديم بشكوى على الرقم الخاص بمجلس الوزراء.
وأضافت ولية أمر أخرى أن إرتفاع مصروفات الباصات لا يتناسب مع الخدمات المقدمة خاصة في ظل تكدس الباصات بالطلبة، وتهالك الحالة العامة للباصات، بخلاف وجود أعطال متكررة، مما أدى لحدوث حريق العام الماضي في أحدي الباصات.