رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عندما يخالف رئيس الوزراء تعليماته !

مي بدير
مي بدير

نجحت الدولة المصرية في إنشاء شبكة طرق كبيرة تنسب لانجازات الحكومة، وساعدت في التسهيل على المواطنين الانتقال بين المدن وبعضها بشكل اسرع وايسر ومن ضمن أبرز الطرق الهامة الطريق السياحي الذي ربط مدينة 6 أكتوبر بمدن القاهرة، وتم تحديد السرعة عليه من قبل الإدارة العامة للمرور بألا تتخطي ال60كم امام السيارات الملاكي ولكن الحلو مايكملش.

فبتاريخ 11سبتمبر 2023، في تمام الساعة 8.45 دقيقة، فوجئت بمطلع الطريق السياحي بقوة من رجال الشرطة تصرخ في المواطنين للتنحي بسيارتهم على جانبي الطريق بشكل مفزع، وبعد الاستمرار في السير فوجئت بمرور موكب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والذي سبقة عدة سيارات ودراجة نارية لرجل شرطة ضمن التشريفة الخاصة به وهذا أمر طبيعي.

ولكن المفزع في الأمر كسر إحدي السيارات الخاصة بموكب رئيس الوزراء على السيارات لافساح الطريق أمام الموكب فضلًا عن سير الموكب بسرعة كبيرة تتعدي 120 كم ترهب الأخرين، بالرغم من ان السرعة المقررة بالطريق السياحي لا تتعدي 60 كم والتي يلتزم بها فئة كبيرة من المواطنين إلا ان موكب رئيس الوزراء لم يلتزم بها.

الأمر الذي أثار فزع مستقلي السيارات المارة، ولم تكن هذه المرة الأولي التي أصادف فيها موكب رئيس الوزراء وذلك للسكن بنفس المدينة السكنية  6 أكتوبر التي يوجد بها فيلا رئيس الوزراء باحدى الكمبوندات الشهيرة، فكثير من الأحيان يصادف السير بنفس التوقيت الذي أري فيه تعدي موكب رئيس الوزراء على حرية السيارات المارة بالطريق.

وبالتأكيد ان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة، يكون منشغلًا أثناء تواجده بسيارته باستقبال مكالمات أو قراءة تقارير؛ حيث لا يخفي على أحد نشاط وانشغال دولة رئيس الوزراء لحل المشاكل الاقتصادية ومتابعة أعماله بشكل مستمر.

لذا نناشد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بضرورة التنبيه على سائقي موكبه الالتزام بتطبيق قوانين المرور والسير التي تطبق على المواطنين، لا بد ان يلتزموا بها وذلك حفاظًا على سلامته وسلامة الآخرين حتى لا يرتعب أحد بالطريق ولا يقع حادث أو خسائر في الأرواح جراء خوف وإرهاب المارة من سرعة الموكب.

فلا يخفي على أحد حادث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في أحدي الطرق جراء السرعة الزائدة التي كان يسير بها سائقه.