رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب زيادة الأسعار.. مصطفى بكري ينفعل على الهواء: الناس هتستحمل إيه ولا إيه

مصطفى بكري
مصطفى بكري

بسبب زيادة الأسعار.. مصطفى بكري ينفعل على الهواء: الناس هتستحمل إيه ولا إيه

علق الإعلامي مصطفى بكري، على ارتفاع أسعار السلع مرة أخرى بعد إعلان زيادة المرتبات، مطالبا الحكومة بإجراءات عملية لمواجهة رفع الأسعار «غير المبرر» بالأسواق.

وأضاف “بكري”، خلال برنامجه «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد»، مساء الخميس: «الناس هتستحمل إيه ولا إيه، الناس بصراحة تعبت، أنا بستغرب سايبين التجار في الأسواق تقطع في الشعب المصري ليه وكل واحد يعلي بمزاجه، مش هينفع الاستمرار بالشكل ده لأنه يجهض أي محاولات للتنمية».

ووجّه بكري، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا: «الناس مش ناسية مواقفك ولا الإنجازات، لكن الناس تعتب على الأسعار والمواطنين تعبوا، وأنا عارف إنك حاسس بالناس لكن الإجراءات العملية اللي تحت بتقول إن مفيش حاجة بتتعمل».

وتابع مصطفى بكري، أنّ «الحكومة تركت المواطن فريسة للتجار والمستغلين والذين لا ضمائر لديهم»، مردفا أن معاناة المواطنين لها مردود سلبي.

وأشار إلى أنه لا مبرر من وصول سعر البصل إلى 30 جنيها لأنه «ليس تفاحا»، كما أنه لا يصح أن يصل سعر كيلو الطماطم إلى 25 جنيها رغم أنها تزرع في أرض مصرية.

واختتم مصطفي بكري بالإشارة إلى أنّ المواطن البسيط لا يستطيع الاستمرار في ظل هذه الأسعار وجشع التجار، ويجب اتخاذ الإجراءات العملية التي تضمن وقف تلك الممارسات: «مفتش التموين فين؟ أي حد يستغل المصريين يتحاكم».