رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل هامة في لقاء محافظ المنوفية وقائد قطاع المدارس العسكرية

محافظ المنوفية خلال
محافظ المنوفية خلال لقائه قائد قطاع المدارس العسكرية

استقبل، اليوم الخميس، اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بمكتبه بالديوان العام، اللواء عبد اللطيف محمد أبو الخير قائد قطاع المدارس العسكرية.

تأتي تلك الزيارة في إطار استعدادات وجاهزية مدارس التأسيس العسكري لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023 /2024، بحضور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم، المهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية.

ورحب محافظ المنوفية بقائد قطاع المدارس العسكرية على أرض المحافظة، معربًا عن اعتزازه بالدور الوطني لقوات الدفاع الشعبي والتعاون مع كافة أجهزة مؤسسات الدولة نحو طريق البناء والتنمية، مؤكدًا أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بالمدارس الثانوية الفنية العسكرية بهدف تعزيز قيم الولاء والانتماء وخلق جيل مبدع قادر على مواجهة التحديات.

تحويل 9 مدارس ثانوي فني إلى مدارس تأسيس عسكري

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم أنه جاري الانتهاء من إجراءات تحويل 9 مدارس ثانوي فني إلى مدارس تأسيس عسكري ليصبح إجمالي عدد مدارس التأسيس العسكري بالمحافظة 35 مدرسة وذلك بهدف غرس قيم الولاء والانتماء للطلاب من مختلف المراحل الدراسية كونهم أحد سواعد مصر نحو التنمية المستدامة، مشيدًا بالانضباط الذي لمسه في المدارس التي تطبق التأهيل العسكرى.

من جانبه، أكد قائد قطاع المدارس العسكرية على الدعم المستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز أوجه التعاون وتعميق روح الولاء والانتماء لدى أبناء الوطن، مشيدًا بالتنسيق المستمر وبرامج التعاون المشتركة التى تعتمد على أحدث النظم الحديثة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

محافظ المنوفية يلتقى رئيس القسم القضائى الجديد 

على جانب آخر، التقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بمكتبه بالديوان العام، المستشار محمد محى القصاص نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس القسم القضائى الجديد بديوان عام المحافظة، والمستشار وسام عبد العليم سويلم المستشار القضائي بالمحافظة، وخلال اللقاء هنأ المحافظ رئيس القسم القضائي بمنصبه الجديد، متمنيا له دوام التوفيق وبما يحقق الصالح العام.

وأشاد محافظ المنوفية بالدور الرائد لهيئة قضايا الدولة كونها أقدم الهيئات القضائية، التى تدافع عن حقوق الدولة وحماية الممتلكات العامة ومحاربة الفساد الإدارى، كما أكد على أهمية القضاء المصرى فى تحقيق العدالة وترسيخ مفهوم وقيمة أن العدل أساس الملك.

وثمن رئيس القسم القضائى الجديد جهود محافظ المنوفية وما تشهده من تقدم وتطور وإحداث تنمية شاملة بكافة القطاعات المختلفة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا على أهمية العمل الجماعى والتناغم بين مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة بما يحقق المصلحة العامة للمواطنين.