رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

1.04 مليار جنيه

البنك التجاري الدولي ينجح ينهي ثاني إصدار لسندات التوريق بشركة حالا للتمويل الاستهلاكي

CIB ينجح في إتمام
CIB ينجح في إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 1.04 مليار جنيه

قامت شركة حالا للتمويل الاستهلاكي بالتعاون مع البنك التجاري الدولي (CIB) -باعتباره المستشار المالي ومدير الإصدار الحصري وأمين الحفظ - بطرح سندات توريق بقيمة بلغت 1.04 مليار جنيه مصري وتم إصدارها على أربع شرائح مختلفة في الآجال، وأولوية السداد، ودرجة التصنيف الائتماني ومعدل العائد. وقد حازت السندات التي تم إصدارها على تصنيف ائتماني P1 / P1 / P1 / A للأربع شرائح على التوالي، نظرًا للجودة العالية للمحفظة المحالة. يأتي هذا الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 3مليار جنيه على ثلاث سنوات بعد حصول الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية. 
وفي هذا السياق أعربت منن عوض الله رئيس إدارة السندات والقروض المشتركة وأسواق الدين بالبنك التجاري الدولي عن اعتزازها بإتمام هذا الإصدار الذي تم تغطيته 1.5 مرة من قبل عدة من أكبر البنوك وصناديق الاستثمار المحلية وهذا نجاح آخر بالنظر إلى التحديات الراهنة التي يشهدها السوق وأضافت "يعتبر هذا الاصدار الثاني من برنامج إصدارات متعددة تبلغ قمته 3مليار جنيه مصري. وقد تم إغلاق الإصدار الأول بمبلغ 978مليون جني مصري في ديسمبر 2022 وتم تغطيته 1.8 مرة " وأكملت "يعد هذا الإصدار بمثابة نجاح أخر في سابقة أعمال البنك التجاري الدولي وشركة حالا للتمويل الاستهلاكي، هذا بالإضافة إلى صفقات أخري بخلاف التوريق في طور الإعداد، تتمثل في منتجات أخري من أدوات الدخل الثابت". 
وقام مكتب معتوق بسيوني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح ومكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة  (KPMG) بدور مراقب حسابات الإصدار.
شركة حالا للتمويل الاستهلاكي هي أحدي شركات مجموعة MNT Tech وهي مجموعة شركات تسعى لتقديم خدمات متطورة/تكنولوجية للفئات الغير مستهدفة في السوق المصري، وتتضمن المجموعة أيضا شركة تساهيل للتمويل متناهي الصغر، وشركة مشروعي لتمويل المركبات الخفيفة.