رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة تفتيشية تضبط لحوما ومواد غذائية قاسدة وتحرر 192 محضرا تموينيا بالمنوفية

اللحوم والمواد الغذائية
اللحوم والمواد الغذائية المضبوطة

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جهود مديرية الطب البيطرى والأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية فى شن الحملات التفتيشية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والأسماك بنطاق المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق للتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية.

ومن جانبه أوضح الدكتور رفعت حماد وكيل وزارة الطب البيطرى بمحافظة المنوفية عن قيام إدارة المجازر وتفتيش اللحوم بشن حملة مكثفة أسفرت عن ضبط نصف طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بإحدى الثلاجات بشبين الكوم وتم تحرير محضر جنح واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

تحرير عدة محاضر جنح ضد مخالفين بمركزي منوف والباجور أعرف التفاصيل 

 

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير 192 محضر تموينى خلال حملاتها المكبرة للمرور على المنشآت التموينية والمخابز والأسواق على مدار اليوم تنوعت ما بين 92محضر مخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة و100 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر وبأزيد من السعر.

 ومن جانبه أشار المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها محضر جنح مركز منوف ضد مالك مصنع للصناعات البلاستيكية بحوزته  طن كربونات كالسيوم دون مستندات مجهولة المصدر، كما تم تحرير محضر جنح مركز الباجور ضد المدير المسئول عن محل لتجارة الأدخنة والسجائر لحيازته كمية قدرها 500 علبة سجائر دون مستندات مجهولة المصدر.

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة الإستمرار فى شن الحملات الرقابية المفاجئة بنطاق المحافظة لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقًا للصالح العام وحفاظا على الصحة العامة للمواطنين.