رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآة.. جوجل تمكن روبوت دردشة ذكي من الوصول لبريدك الإلكتروني

جوجل
جوجل

يستطيع الآن برنامج Bard من جوجل، وهو برنامج الدردشة الآلي القوي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني للأشخاص وخدمات جوجل الأخرى.

وقالت الشركة إنه تم ربط الأداة بمنصات جوجل الأساسية مثل Gmail والخرائط ويوتيوب حتى تتمكن من تقديم ردود أكثر ثراءً وأكثر فائدة على الاستفسارات.

ويمكن للمستخدمين أن يطلبوا من برنامج الدردشة الآلي أتمتة عمل جدولة الاجتماعات من خلال Gmail، على سبيل المثال.

متى أطلقت جوجل هذا البرنامج؟

وأطلقت جوجل برنامج Bard في وقت سابق من هذا العام، على ما يبدو كرد فعل على النجاح الهائل الذي حققته منصات الذكاء الاصطناعي الأخرى، مثل ChatGPT. فهو يقدم العديد من الميزات نفسها التي يقدمها ذلك المنافس، مما يسمح للمستخدمين بالدردشة باللغة الطبيعية وتلقي الكلمات والمعلومات في الرد.

أعلنت الشركة الآن عن تحديث رئيسي للبرنامج، يسمى Bard Extensions، والذي سيسمح للمستخدمين بربط خدمات جوجل الأخرى للتعاون مع Bard لتقديم استجابة لمطالبة - على سبيل المثال، عندما يطلب Bard المساعدة في التخطيط لقضاء عطلة، يمكن للمستخدمين يمكنك أن تطلب من Bard الحصول على التواريخ المناسبة لأفراد العائلة من Gmail، واستخدام خرائط جوجل؛ للحصول على الاتجاهات إلى المطار والعثور على مقاطع فيديو على يوتيوب؛ لمشاهدتها حول أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الوجهة.

وقالت إن التحديث جعل Bard الإصدار "الأكثر قدرة" من البرنامج حتى الآن وسيساعد المزيد من الأشخاص على استخدام التطبيق للتعاون.

وقال عملاق التكنولوجيا إن التحديث سيركز بشدة على خصوصية المستخدم، حيث يُطلب من المستخدمين منح الإذن لـ Bard للوصول إلى خدمات جوجل الخاصة بهم، وأي محتوى تم رفعه لن يكون قابلًا للمراجعة من قبل الإنسان ما لم يطلب المستخدم على وجه التحديد من Bard الإبلاغ عنه مراجعة.

وفي توسيع إضافي لبرنامج الدردشة الآلي، قالت جوجل إنها ستمكن المستخدمين الآن أيضًا من التحقق مرة أخرى من الردود التي يتلقونها من Bard باستخدام زر “Google it” الجديد، والذي سيتحقق من الاستجابة مقابل نتائج بحث جوجل المرتبطة ويسلط الضوء على المقاطع الموجودة فيها. واثقة من صحتها، وكذلك تلك التي وجدت فيها نتائج مختلفة.

وأثار بعض الخبراء مخاوف بشأن احتمال انتشار المعلومات الخاطئة داخل منصات الذكاء الاصطناعي التوليدية، محذرين من أن بعض المعلومات يتم تقديمها للمستخدمين بطريقة موثوقة عندما قد تكون مبنية على معلومات غير دقيقة أو قديمة تستخدم لتدريب روبوتات الدردشة هذه.