رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى الجولة الأولى بالدوري

فوز بلدية المحلة والداخلية وسقوط سموحة فى فخ الجونة

سموحة
سموحة

شهدت لقاءات اليوم فوز الداخلية على إنبي وتغلب بلدية المحلة على المقاولون العرب،  وسقط سموحة فى فخ التعادل  مع الجونة فى الوقت القاتل.

 

بلدية المحلة يهزم المقاولون في عقر داره بأولى مبارياته بالدوري

نجح فريق بلدية المحلة في تحقيق الفوز على نظيره المقاولون العرب بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الممتاز.

استطاع بلدية المحلة إحراز الهدف الأول في الدقيقة 16 بعد أن احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الضيوف وتمكن من تسجيلها عبدالرحمن سمانة لتصبح النتيجة 1-0.

حاول المقاولون العرب العودة في اللقاء وأضاع العديد من الفرص خاصة في الشوط الثاني وتحديدا عن طريق مامادو نياص ومحمود وادي إلا أن اللقاء شهد تألق من جانب محمود ماهر حارس بلدية المحلة.

وفي الدقيقة 74 سجل حسام أشرف هدف بلدية المحلة بعد أن انفرد بالمرمى ليضعها على يسار محمود أبوالسعود حارس مرمى المقاولون العرب لتصبح النتيجة 2-0 وتتصعب الأمور على ذئاب الجبل.

وبتلك النتيجة حصد بلدية المحلة أول ثلاث نقاط في مشواره بالدوري بينما يظل المقاولون العرب دون نقاط.

وكان قد بدأ المقاولون العرب اللقاء بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: محمود أبوالسعود
الدفاع: أمير عابد - لؤي وائل - عربي بدر - أحمد علاء - جوزيف أوشايا
الوسط: أحمد فوزي - عبدالرحمن خالد جبنة - زياد فرج
الهجوم: عمرو مرعي - محمد سالم

بينما جاء تشكيل بلدية المحلة كالآتي:

حراسة المرمى: محمود ماهر 
خط الدفاع: محمد عبدالرازق- محمد صابر- أحمد رضا- يوسف حسن- حسام حسن
خط الوسط: عبدالرحمن اللاهوني- ماجد هاني- عبد الرحمن سمانة - عبد الناصر دي ماريا
الهجوم: حسام أشرف

وأدار اللقاء تحكيميا هشام القاضي كحكم ساحة وعاونه كلا من شريف عبدالله وحسن رمضان وحمادة القلاوي حكما رابعا وللفيديو محمد سلامة وعاونه حسني سلطان.

 

 

التعادل الإيجابي يحسم نتيجة مباراة سموحة والجونة بالدوري

 

 

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة المباراة التى جمعت بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة السكندري ضد نظيره فريق الكرة الأول بنادي الجونة، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن مواجهات الجولة الأولي من مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024.

شهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة الهدف الأول لصالح سموحة عن طريق فادي فريد، في الدقيقة 4 بعدما أرسل مصطفى البدري تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وحولها فادي فريد بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

ثم كاد حسين فيصل أن يسجل هدف، بعدما سدد الكرة مباشرة من الركلة الثابتة وارتطمت في العارضة ومرت لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 55 من زمن شوط اللقاء الثاني شهدت ركلة جزاء لصالح سموحة بداعي وجود لمسة يد على المدافع أليو جاتا من داخل منطقة الجزاء.

شريف رضا سدد الكرة من نقطة الجزاء في منتصف المرمى وأمسك بها الحارس أحمد مسعود بثبات.

ثم قرر حكم اللقاء إعادة تنفيذ ركلة الجزاء بداعي تحرك الحارس أحمد مسعود خارج المرمى قبل تسديد الكرة.

وفي الدقيقة 59 شريف رضا سدد الكرة من نقطة الجزاء في منتصف المرمى وتصدى لها الحارس أحمد مسعود بقدمه ثم أمسك بالكرة.

وفي الوقت الإضافي من عمر المباراة بالدقيقة 90+2 شهدت ركلة جزاء لصالح الجونة بعد عرقلة أشرف مجدي من اللاعب ميدو مصطفى داخل منطقة الجزاء.

لتشهد الدقيقة 90+4 هدف التعادل لصالح الجونة عن طريق أحمد بلحاج من نقطة الجزاء بعد تسديدة للكرة على يمين الحارس الهاني سليمان.

وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكلا منهما، ويكتفي كلا منهما بنقطة واحدة في رصيدهما.

 

الداخلية يقتنص فوز صعب من إنبي في الدوري المصري

اقتنص الداخلية فوز غاية في الصعوبة أمام إنبي في الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز "دوري النيل" واللقاء الذي اقيم على استاد السلام ليلعب إنبي ويسجل الداخلية لينتهي اللقاء بفوز الأخير بهدف نظيف.

سجل عبدالعزيز السيد "زيزو" الهدف الأول لصالح الداخلية في الدقيقة 37 بتوجيه رائع بدأت من رمية تماس أحدثت دربكة دفاعية لتعود لقوس الـ18 ليسددها على الطائر بقوة كبيرة لتعانق الشباك وتعلن أول أهداف الداخلية في الدوري وينهي الشوط بتقدم.

ودخل إنبي الشوط الثاني باحثًا عن التعادل مع الدقيقة 49 بعدما ارسلت كرة طويلة داخل المنطقة لكابو الخالي من الرقابة داخل المنقطة ارسالها للقادم من الخلف قبل أن يبعدها مدافع الداخلية لركنية ارسلها حمدي وتابعها كالوشا لكنها غالطت المرمى، لنشهد في دقيقة واحدة فرصتين خطيرتين.

ومع الدقيقة 60 استطاع أيضًا أن يقترب إنبي أكثر من مرمى الداخلية بعد هجمة منظمة رائعة من الفريق البترولي بدأت من البلعوطي الذي منح الكرة لدويدار ليمررها لكابو الذي لف بشكل رائع ومررها لحمدي الذي ارسل جمال ببنية رائعة في انفراد ليسددها لكنها تمر بجوار القائم.

وواصل إنبي محاولاته في إحراز التعادل بينما أستحق التسجيل بظهور هجومي مبهر في الشوط الثاني لكن تألق الزونفلي حال دون تهديفهم، ليحقق الداخلية انتصار أول وضعه في المركز الثالث بثلاث نقاط، بينما تواجد إنبي في المركز الـ15 دون أي نقاط.