رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرقابة الصحية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى

النبأ

شارك الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، عبر تقنية الزووم،تحت شعار إشراك المرضى من أجل سلامته، وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى. 
بالاحتفالية التي نظمها فرع الهيئة بالتعاون مع محافظة أسوان حيث أشاد بالدعم المتواصل الذي يقدمه محافظ أسوان لإنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل، والحرص على تذليل المعوقات التي تواجه القائمين على تطبيق المنظومة الجديدة والمشاركة في توعية المواطن الأسواني بامتيازات التأمين الشامل وحقوقه في الحصول على خدمة صحية آمنة.

نشر الوعي بحقوق المرضى


وأكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن الفعاليات تستهدف  نشر الوعي بحقوق المرضى في الحصول على خدمات صحية آمنة وبمستويات جودة عالية، وضرورة الإشراك الفعال للمرضى وأسرهم مع مقدمي الخدمة في جميع السياقات، وهو ما ينطبق على جميع مستويات الرعاية الصحية. 
وأضاف: أن مشاركة المريض لطبيبه المعالج في رسم خطة علاجه ينعكس بصورة إيجابية في خفض نسب الأخطاء الطبية والحصول على رعاية صحية سليمة، ويرفع نسبة رضاء المرضي وأسرهم عما يقدم لهم من خدمات صحية.

 

 تجهيز الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة من الأطباء


ومن جانبه، صرح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم تسجيل 1.2 مليون مواطن من إجمالي 1.6 مليون مواطن من أبناء المحافظة بمنظومة التأمين الشامل حتى الآن، بالإضافة إلى بدء التشغيل التجريبى لـعدد 76 من إجمالي 112 مركز طبى ووحدة صحية بنطاق المحافظة، وتشغيل  4 مستشفيات من إجمالي 11 مستشفى مدرجة ضمن المنظومة الجديدة، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا اتخاذ خطوات متسارعة نحو الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها بالقطاع الصحي، بالإضافة إلى تجهيز الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة من الأطباء وأطقم التمريض لإكتمال المنظومة.
شارك باللقاء الدكتور عطا الله حشاد، مدير فرع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والعلوم والنقل البحرى، والمهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام، ولفيف من القيادات الأمنية والعسكرية والبرلمانية والتنفيذية والجامعية والأكاديمية والدينية والمجتمعية والشبابية والرياضية، والأطباء المكلفين والإمتياز والرئدات الريفيات.

 الإحتفال باليوم العالمى لسلامة المريض


شهدت الفاعلية عرض موجز عن الإحتفال باليوم العالمى لسلامة المريض للدكتورة مريم أنسى، وكذا عرض موجز عن ثقافة سلامة المريض وذلك للدكتورة إبتسام حسن، فضلًا عن إلقاء كلمة الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور محمد مصطفى عميد كلية الطب بجامعة أسوان.
وعلى هامش الاحتفالية، قام محافظ أسوان، بتكريم هيئة الاعتماد والرقابة الصحية باهدائها درع المحافظة تقديرا على الدور الذي تقوم به من أجل ضمان سلامة المرضى من أبناء المحافظة، كما قامت د. رحاب على، مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية بأسوان، بالنيابة عن رئيس الهيئة، بتقديم درع الهيئة كرسالة شكر وتقدير للمحافظة على روح التعاون والتكاتف البناء والمثمر.