رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير "تعليم القاهرة" يتفقد مركز العلوم الاستكشافية.. وإقبال كبير على مجموعات الدعم

النبأ

 

قامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،   بجولة تفقدية لمعرض الوسائل التعليمية، والمركز الاستكشافي للعلوم، ومجموعات الدعم المدرسى بإدارة المستقبل التعليمية. 
 

اختتم أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،جولته داخل إدارة المستقبل التعليمية، بتفقد معرض الوسائل التعليمية، بمدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المشتركة.
أكد موسى على أهمية الوسائل في تعزيز قدرات الطلبة وترسيخ المفاهيم لديهم، مشيرًا إلى أن المعارض تطلق العنان لإبداعات الطلبة وتسهم في ترسيخ المفاهيم والمعارف في أذهانهم مقدمًا الشكر لادارة المدرسة والمعلمين والمعلمات ومديري ومديرات المدارس المشاركة للطلبة على جهودهم وابداعاتهم.

وتفقد  " موسى" والحضور محتويات المعرض الذى اشتمل على وسائل تعليمية متنوعة ومتعددة من إبداعات الطلبة في مجال تصميم الوسائل التعليمية تعلقت بمجالات عدة منها الوطنى والفني والمهني والعلوم والرياضيات.

 وقدمت إبتسام مصطفى رئيس قسم الوسائل التعليمية بالإدارة، شرحًا عن الوسائل التعليمية التى تخدم العملية التعليمية وعرضًا جميلًا لنماذج ومجسمات وسائل تعليمية متعددة ومتنوعة أبرزت من خلالها  أفكار تعزز دور الوسائل فى خدمة العملية التعليمية.

وأيضًا قامت بعرض الركن الوطنى احتفالًا باليوبيل الذهبى لحرب أكتوبر  المجيدة وماكيت مصغر لأرض المعركة، ونماذج بالكرتون للأسلحة المستخدمة فى الحرب.

كما تفقد " وكيل أول الوزارة"(نموذج محاكاة مصغر للمركز الاستكشافى للعلوم ) يحتوي هذا النموذج على أركان متنوعة منها.

ركن مجموعة العلوم
 

-الذى اشتمل على مجموعة من العينات المحفوظة فى الفورمالين للمملكة الحيوانية كلها مثل" اجنة الأرانب -سلاحف -زواحف- ثدييات"، وعينات لنماذج صلبة ونماذج تنصهر، ونموذج مصغر لدائرة كهربائية متعددة الأغراض بها صوت وضوء  لمساعدة ذوى الهمم من ضعاف السمع والمكفوفين.

 

ركن نماذج لمادة الجيولوجيا 
 

ويحتوي على نماذج مصغرة من أنواع التربة ونماذج من الصخور النادرة ونماذج من جذور الأشجار، حتى يرى الطالب المعلومة مرئية، وتم عمل مبادرة " اصنع غذائك بنفسك " من خلال البذور، كما شاهد ركن رياض الأطفال والذى اشتمل على ماكيتات مصغرة لإشارات المرور، هذا بخلاف المملكة الحيوانية بالمادة البلاستيكية حتى تكون آمنة على الأطفال، وكذلك الأدوات المستخدمة فى المهن المختلفة مثل أدوات الطبيب والنجار والسباك  .

واعجب "موسى" بركن التاريخ 
وبما يضمه من نماذج مصغرة للآثار المصرية القديمة ونماذج للصناعات التى اشتهرت بها مصر القديمة.

وأخيرًا تم متابعة مجموعات الدعم المدرسى، والتى لاقت نجاحًا كبيرًا من قبل الطلاب مؤكدين على مدى استفادتهم منها.