رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأجيل جلسة نائب سموحة ضد الوزير إلى جلسة ١ أكتوبر

عمر الغنيمي
عمر الغنيمي

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في الدائرة الثانية نظر الدعوى المقدمة من جانب الدكتور عمر الغنيمي نائب رئيس نادي سموحة ضد قرار وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية بزوال صفة النائب عنه، إلى جلسة الأول من أكتوبر المقبل، مع إلزام هيئة المفوضين بإيداع تقرير على وجه السرعة قبل الجلسة.

وشهدت الجلسة مفاجأة كبيرة بعدما حضر محامي نادي سموحة وأقر على غير الحقيقة أن إدارة النادي هي من منعت اللواء سعيد رشاد من الترشح علي منصب النائب خلال الانتخابات الماضية، في محاوله منه لمنع المحكمة من قبول دعوي عمر الغنيمي.

إقرار محامي سموحة يأتي على غير الحقيقة خاصة وأن مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية أقرت في مستند رسمي عدم ترشح اللواء سعيد رشاد في الانتخابات من الأساس حتى يتم منعه من الترشح وبالتالي إلغاء نتيجة الانتخابات وزوال صفة نائب رئيس سموحة عن الغنيمي.

وطلبت المحكمة من محامي نادي سموحة التوقيع على كلامه في محضر الجلسة خاصة وأنه مخالف تماما لما أقرته مديرية الشباب والرياضة، لتقرر المحكمة في النهاية تأجيل نظر الدعوى إلى جلسة الأول من أكتوبر المقبل.

يذكر أن الدكتور عمر الغنيمي نجح في انتخابات سموحة وأصبح نائبا للرئيس بأغلبية أصوات الجمعية العمومية قبل أن يصدر قرار وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية بزوال الصفة عنه بحجة إلغاء نتيجة الانتخابات على منصب النائب بسبب حكم قضائي صادر لصالح اللواء سعيد رشاد.

أعضاء سموحة يطالبون فرج عامر بالرحيل بسبب عقود اللاعبين

تسببت الأزمات المتتالية داخل نادي سموحة في خلق حالة من الغضب على إثرها دشن أعضاء النادي هاشتاج #ارحل_يا_فرج#.

كانت آخر هذه الأزمات الخلاف الذي دار بين فرج عامر وأعضاء مجلس إدارته على صفحات السوشيال ميديا بسبب قيم عقود الصفقات الجديدة المبالغ فيها والأعلى في تاريخ النادي بالرغم من مرور سموحة بأزمة مالية طاحنة وتحميل الأعضاء أعباء مالية إضافية.

واعترض أشرف مختار عضو مجلس إدارة النادي على قيم عقود الصفقات الجديدة وتجديد عقود بعض اللاعبين القدامى بمبلغ 90 مليون جنيه بخلاف باقي اللاعبين وكذلك قيم شراء اللاعبين وملابس للفريق بمبلغ 2.8 مليون جنيه ورواتب الجهاز وعمولات للوكلاء وهو ما يجعل الميزانية تتجاوز 170 مليون جنيه.

ورد فرج عامر على صفحته على الفيس بوك نافيا ما ذكره أشرف مختار وأكد أن الصفقات الجديدة تبلغ 26 مليون جنيه بجانب 2 لاعبين أجانب قبل أن يهاجم مجلس الإدارة السابق.

من جانبها ردت ماهينور سامح عضو مجلس الإدارة ونشرت مستندا رسميا بقيم عقود اللاعبين والذي أكد صحة كلام أشرف مختار، وهو ما أثار حفيظة أعضاء الجمعية العمومية بنادي سموحة ضد فرج عامر ووجهوا له الاتهامات بتضليل الأعضاء ونشر معلومات كاذبة ودشن الأعضاء الهاشتاج لمطالبة فرج عامر بالرحيل من نادي سموحة.

وفي الوقت الذي يوجه فيه أعضاء  النادي أصابع الاتهام لفرج عامر لاقتصار تعاملاته مع سمسار لاعبين واحد وهو أنور شلوفة تسبب في رفع قيم عقود اللاعبين بشكل مبالغ فيه،  أبدى أعضاء النادي استيائهم من القرارات السابقة للجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب التي أطاحت بمعارضي سياسات فرج عامر من مجلس الإدارة وهو ما أوصل الأمور إلى طريق مسدود بنادي سموحة.