رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة: استخراج 400 ألف و359 شهادة فحص للمقبلين على الزواج

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن إجمالي الخدمات المقدمة في مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج، ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة منذ انطلاقها في يونيو الماضي.

32.5 مليون خدمة مجانية للمواطنين

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أنه تم استخراج 400 ألف و359 شهادة فحص للمقبلين على الزواج، خلال 86 يوما منذ انطلاق حملة 100 يوم صحة، من إجمالي 32 مليون و516 ألف و49 خدمة طبية مجانية.

ودعا وزير الصحة والسكان، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة.

في نفس السياق، شددت وزارة الصحة والسكان، على ضرورة إجراء الفحوصات بالنسبة للمقبلين على الزواج، والاستعداد لإجراء الفحص الطبي بوقت كافٍ قبل الزفاف، للكشف المبكر عن الأمراض المعدية والمزمنة والوراثية.

ووجهت وزارة الصحة، المقبلين على الزواج، بالحرص على إجراء التحاليل، كما أوضحت أفضل وقت لإجراء فحوصات المقبلين على الزواج.

وذكرت وزارة الصحة، أن أفضل وقت لإجراء فحوصات المقبلين على الزواج يكون قبل عقد القران بـ6 أشهر، وتشمل الفحوصات، الكشف الأمراض غير السارية «السكر، ارتفاع ضغط الدم، السمنة»، والأمراض المعدية «فيروس بي، فيروس سي، فيروس نقص المناعة البشري».

أماكن إجراء فحوصات المقبلين على الزواج في القاهرة 
- مركز طبي المحكمة بالنزهة.

- مركز الزهراء بمصر القديمة.

- مركز طبي طرة في طرة.

- مركز طبي 5 في مايو 15.

- مركز 100 م بالشروق.

- مركز أسمرات 2 بالمقطم.

- مركز طبي المعصرة بالمعصرة.

- مركز طبي الخبيري بالمعادي.

- مركز طبي باب الشعرية بمنطقة باب الشعرية.

- مركز منشأة ناصر بمنشأة ناصر.

- مركز طبي الأميرية بالأميرية.

- مركز طبى سراي القبة بالزيتون.

- مركز رعاية طفل مصر القديمة بالسيدة زينب.

-  مركز طبي صقر قريش بالبساتين.

- مركز طبي الدلتا بالسلام 1.

- مركز طبي النهضة القديمة بالسلام 2.