رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسئولون: مقتل أربعة في هجمات روسية على أوكرانيا

النبأ

مسئولون: مقتل أربعة في هجمات روسية على أوكرانيا

قال مسؤولون أوكرانيون، إن روسيا نفذت موجة جديدة من الضربات الجوية والمدفعية على أوكرانيا، يوم الأحد، وفي وقت مبكر صباح يوم الإثنين، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل.

وذكر أولكسندر بروكودين، حاكم خيرسون، أن رجلا يبلغ من العمر 72 عاما وامرأة مسنة قُتلا يوم الأحد جراء هجوم روسي على المنطقة الواقعة جنوب أوكرانيا وإن ثلاثة آخرين أصيبوا.

وقال مكتب المدعي العام، إن رجلا كان يستقل دراجة قُتل في قصف روسي قرب توريتسك بشرق البلاد، وإن امرأة قُتلت في غارة جوية وقت الظهر تقريبا في مدينة أفدييفكا بشرق البلاد.

وقال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا، إن منطقة إسماعيل التي توجد بها موانئ على نهر الدانوب تستخدم في تصدير الحبوب استُهدفت مجددا في هجوم بطائرة مسيرة، لكنه لم يذكر تفاصيل عن وقوع أي أضرار بأي ميناء أو بالبنية التحتية المتعلقة بالحبوب.

وتواصل روسيا حملة ضرباتها الجوية والقصف في أنحاء أوكرانيا بينما تشن كييف هجوما مضادا في مسعى لدحر قوات موسكو بعد غزوها للبلاد منذ نحو 19 شهرا.

وفيما يتعلق بأحدث الهجمات الروسية يوم الأحد قال سلاح الجو الأوكراني إنه أسقط 18 من أصل 24 طائرة مسيرة روسية و17 صاروخ كروز فوق مناطق دنيبروبتروفسك وبولتافا وخميلنيتسكي.

وتقول موسكو، إن أوكرانيا تهاجم بشكل متزايد أهدافا داخل روسيا. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الروسية أسقطت، في أحدث ضربة من هذا القبيل، طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق جنوب غرب شبه جزيرة القرم وثالثة فوق منطقة بيلجورود أمس الأحد.

ولم يتسن لرويترز التحقق على الفور من صحة التقارير. ولم تعلق روسيا على أحدث الهجمات وتقول إنها لا تتعمد استهداف مدنيين.