رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. التفاصيل الكاملة لواقعة ضرب سائح كويتي في تركيا

السائح الكويتي بعد
السائح الكويتي بعد تعافيه

أثارت واقعة الاعتداء على سائح كويتي وأسرته بمدينة طرابزون في تركيا ضجة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا.

وعقب تداول مقطع فيديو على التواصل الاجتماعي أظهر إقدام مواطن تركي على ضرب أحد السياح والذي تبين أنه كويتي الجنسية، ما أدى إلى سقوطه على الأرض ودخوله في غيبوبة.

التفاصيل الكاملة

وسرد السائح الكويتي الذي تعرض للضرب والاعتداء محمد الرزيق في مداخلة هاتفية مع قناة «أي تي في كويت» تفاصيل الواقعة قائلًا: «حجزت مع أسرتي المكونة من 8 أشخاص رحلة للسياحة في الشمال التركي، وعندما ذهبت إلى محل حلويات في ميدان طرابزون قمت بطلب شاي وبعض الحلويات التركية».

وأضاف: «بدأ الخلاف داخل المحل عندما أحضر أطفالي وجبة أخرى شاورما من محل مجاور ليرفض النادل وهو شخص عربي ويخبرني بأن ممنوع الأكل هنا».

وأكد السائح الكويتي أنه رد على النادل، قائلا:«أنت عربي مننا وفينا، عيب عليك وهؤلاء أطفال»، ليرد عليه الأخير مطالبا إياه بترك الطاولة ودفع الحساب.

وتابع: «قلت له أنا لم أشرب الشاي ولم آكل الحلوى، لكنه قال لي أنتم دائما فيكم عنجهية وسوف تدفع الحساب غصب».

وواصل: «لجأت  إلى شرطي تركي بالقرب منى، غير أنه رفض حتى رد السلام ودفع يده، قبل أن يتهجم عليا عدد من الأتراك ويقوموا بكسر أسنانى الأمامية، والاعتداء عليا، أمام أنظار رجال الشرطة، الذين لم يحركوا ساكنا».

وأشار إلى قيام أحد المواطنين الأتراك بضربه بآلة حادة على رأسه من الخلف، ما تسبب في سقوطه فاقدا الوعي ودخوله في غيبوبة، لم يفق منها إلا في اليوم التالي.

ومن ناحيته، أصدر مكتب حاكم طرابزون بيانا حول تفاصيل الواقعة، معلنا عن توقيف المتهم بالاعتداء على السائح الكويتي، مشيرا إلى أن السبب وراء الواقعة سوء فهم.

فيما تواصل وزير الخارجية الكويتي، الشيخ سالم عبدالله الصباح، هاتفيا بالمواطن للاطمئنان عليه والوقوف على حالته الصحية والرعاية التي يتلقاها في المستشفى.

وأكد الوزير رفض الكويت لمثل هذه الاعتداءات، لكنه أشار إلى أن السلطات التركية تتخذ الإجراءات اللازمة بحق المعتدي المحتجز لدى السلطات التركية، مع متابعة مستمرة من سفارة الكويت في أنقرة.