رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير تسويق المواقع السياحية الدولية يكشف سبب خطير وراء انخفاض زيارة السياح للمتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير
المتحف المصري بالتحرير

كشف الدكتور علاء خليفة، الخبير في مجال تنمية وتسويق مواقع السياحة الدولية والمنشآت السياحية، بغياب المتحف المصري بالتحرير في محركات البحث الدو…

وتابع علاء خليفة منشوره على "فيسبوك"، بطريقة ما اكتشفت ان له رابط في موقع الوزارة ولكن تعجبت عن عدم وجوده أساسًا بفهرس البحث الدولي، حيث إن هناك ملايين من عمليات البحث يوميًا علو المتاحف المصرية. 

وقال "خليفة" طبعا شي جميل إنه بعد سنوات طويلة من الانتظار، وجدت انهم اخيرا عملوا له موقع إلكتروني لإبراز مقتنيات وتاريخ المتحف ولكن للاسف من الواضح انهم اعطوه  للهواه مره اخري وزي ما بيقولوا الحلو لا يكتمل دائما للاسف ولكن ما اكتشفته بنظره خبير سريعة علو هذا الموقع وجدت انهم للاسف عملوا الموقع بتقنيه الورد برس Word Press الضعيفة نسبيًا.

تعليمات خطأ لجميع محركات البحث الدولية عن المتحف المصري بالتحرير

واستكمل علاء خليفة قائلًا: "والشي الاخطر الذي اكتشفته اليوم في كود الموقع ان مبرمج الموقع الجديد للمتحف وضع كود ما نسميه بالميتا تاج Meta Tag بشكل خاطيء تماما، حيث وضع تعليمات خاطئه: 
Noindex، Nofollow بحيث تعطي تعليمات خطأ مكتوب فيها بشكل صارم لجميع محركات البحث الدولية مثل جوجل وبينج وغيرهم من محركات البحث الدولية، ما يلي" ارجوكم لا تضعوا رابط الموقع في فهرس البحث ولا تتبع اي رابط تجده داخل الموقع 
وذلك كما هو موضح بالصورة ويشير له بالسهم !.

وطبعا كان من نتيجة ذلك عدم وجود بالفهرس من الاساس ولهذا السبب لم اجده، وهذا ادي إلى انخفاض كبير جدا في عدد الزوار للموقع.

وطلب خليفة بضرورة الاستعانة  بالخبراء من صناعة السياحة الإلكترونية عندما يتعلق الامر بعمل مواقع رسمية للمتاحف أو الترويج تعتمد على عدد الزيارات للتعريف بها، هذا خطأ كبير ويمكن إصلاحه ولكن كان له ضرر وربما يأخذ شهورا!.  
كل ذلك بخلاف امور اخري مثل عدم وجود og tags أو مثلا لا يوجد sitmap،  meta description وعده أشياء أخري أساسية للمواقع السياحية والدولية.

وختم خليفة قائلًا: "انا مستعد ان أساعدهم دون اي مقابل ومجانًا بالمشوره والتوجيه والدعم لاصلاح هذا الخطأ التقني الرهيب لاستعادة فهرسة الموقع بشكل عالمي وزيادة نمو الزوار للموقع مرك اخري لهذا الموقع للتعريف بهذا المتحف العظيم".

خبير تسويق المواقع السياحية الدولية يكشف سبب خطير وراء انخفاض زيارة السياح المتح

IMG_1608
IMG_1607
IMG_1609
IMG_1606