رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أولياء أمور مصر» يدعو لحل مشكلة صراع الديسكات السنوية

النبأ

لأول مرة وفى إطار التنظيم لحفظ أمن وسلامة الطلاب، قررت وزارة التربية والتعليم، تخصيص اليوم الأول من العام الدراسي الجديد للصفوف الأولي من كل مرحلة (الإبتدائى، الاعدادية، والثانوية)، ويحذرون من مشكلة الجلوس على الديسكات التى تحدث كل عام.

 

أشادت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الاسرية بقرار وزير التربية والتعليم الخاص بتنظيم آول يوم دراسة وإلزام جميع المدارس علي مستوي الجمهورية بتطبيقه.
واستكملت الحزاوي: نتمني  ايضا آن يتم التنبيه علي جميع المدارس بحل أزمة الجلوس علي التختة الأولي داخل الفصل وأن يتم ترتيب جلوس الطلاب وفق معايير محددة وذلك حتي لا يتجدد الصراع والمعارك كل العام التي أدت في سنوات ماضية إلي وقوع ضحايا أو حدوث إصابات للطلاب.
واضافت الحزاوي: إن صراع الجلوس في التختة الاولي مشهد متكرر  كل عام اعتقادًا من أولياء الأمور أن  أبنائهم عندما يفوزون بالمقعد الأول في الفصل سيرتفع قدرتهم علي التحصيل والتفوق والتواصل مع المعلم والإنتباه المستمر.
وهناك عدة مقترحات لحل تلك الأزمة قبل بداية العام الدراسي أن يكون ترتيب الفصل وفقا لقوة النظر  ويتم ذلك من خلال شهادة طبية  من التأمين الصحي  ومعيار الطول وتواجد طلاب الدمج.
واقترحت الحزاوى حل لهذه المشكلة، وذلك بإستخدام روتيشن للفصل كل أسبوع، بحيث يتغير مكان الطالب باستمرار وذلك تحقيقا للعدل.
كنا يمكن اللجؤ فى حالة وجود امكانية داخل الفصول بعمل جلوس علي حرف u أو علي شكل دائري فيمكن ذلك يعتبر حل مناسب كذلك.
واختتمت الحزاوي: نرجو من المدارس الاستفادة من قرار الوزارة الخاص 
بحل مشكلة الجلوس في الفصل وكذلك الإعلان المبكر علي جداول الحصص وبالاخص المادة ذات الفروع مثل اللغة العربية  مثلا بحيث يعلن ميعاد حصة كل فرع حتي لا يضطر الطالب لحمل جميع الكتب والكراسات للمادة حتي يتم التخلص من معاناة اولادنا في حمل الحقيبة المدرسية التي قد تؤثر صحيا عليهم.