رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطة وزارة التعليم للعام الدراسى الجديد

وزير التعليم يعلن الخطة التنظيمية لأول يوم بالدراسة

النبأ

أعلن وزير التربية والتعليم، قرار خاص لتنظيم أول يوم فى الدراسة، وإلزام جميع المدارس على مستوى الجمهورية بتطبيقه.

 

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اجتماعًا مع قيادات التربية والتعليم، ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لاستعراض الاجراءات المتعلقة ب استعدادات وخطة الوزارة العام الدراسى الجديد.

 

على هاش اللقاء، أشار حجازى إلى أهم ملامح الإجراءات المتعلقة والمنظمة أول يوم فى الدراسة. 

خطة الوزارة فى أول يوم دراسة

1- حسن استقبال الطلاب والاحتفال بهم في أول يوم دراسي، موجهًا بأن يخصص اليوم الأول للصفوف الأولى (الابتدائي، الاعدادي، والثانوي)؛ للتعرف على أماكنهم في الفصول والتوزيع وغيره، على أن يستكمل حضور باقي طلاب المدرسة في اليوم الثاني، مؤكدًا أن أمن وأمان الطالب أولوية والدولة المصرية مهتمة بأبنائها وتطوير العملية التعليمية.

خطة صيانة المبانى المدرسية

وشدد الوزير، على جاهزية المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وتنفيذ خطة صيانة المباني المدرسية، وذلك لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لطلاب المدارس، وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية، والانتهاء من كافة أعمال الصيانة لكافة المباني التعليمية على مستوى الجمهورية لدرء الخطورة قبل بداية العام الدراسى، موجهًا بقيام كل مدير مدرسة على مستوى الجمهورية بتحديد أحد المسئولين عن الصيانة البسيطة داخل المدرسة وتقديم تقرير أسبوعي باحتياجات هذه الصيانة والإبلاغ عنها بشكل دوري، وذلك لضمان التنفيذ المستمر للصيانات البسيطة واستدامتها.

اصدار لائحة للإنضباط المدرسي وإرسالها للمحافظات 

وتحدث الوزير حول لائحة الإنضباط في المدارس ودورها الوقائي، حيث أن الوزارة بصدد إصدار قرار وزاري بشأنها خلال الأيام القادمة، موضحًا أنه سيتم إرسالها للسادة المحافظين بحيث يتم متابعة تطبيقها.

منع استخدام المحمول بكاميرا داخل الفصول 

كما وجه بالاهتمام بالنظافة والشكل العام للمدارس، والتأكيد على عدم استخدام الهاتف المحمول المزود بكاميرا في المدارس وخاصة داخل الفصول.

تخصيص وقت محدد لمقابلة أولياء الأمور 

كما شدد الوزير على أن أولياء الأمور هم جزء هام لا يتجزأ عن العملية التعليمية، ووجه بتخصيص وقت محدد مقابلتهم والاستماع لاستفساراتهم.