رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإسكان تطرح قطعتي أرض بـ6 أكتوبر الجديدة أمام المستثمرين العرب والمصريين

جهاز مدينة 6 أكتوبر
جهاز مدينة 6 أكتوبر

طرحت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قطعتي أرض بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، أمام المستثمرين العرب والمصريين، شريطة سداد قيمتهما بالدولار الأمريكي.
القطعة الأولي:

تقع قطعة الأرض جنوب طريق الواحات بالمدينة بمساحة 73 فدانا بنشاط مجتمع عمراني متكامل، بسعر 2215 جنيها.

شروط بناء قطعة الأرض
- النسبة للأراضي المخصصة للسكان لا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة أرض  المشروع.

-النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.
-الارتفاع المسموح به أرضي ودورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة أرضي ودور أول إدارة الحضانة فقط.

- الترفيهي والأندية الاجتماعية أرضي وأول ويسمح بإقامة غرف الأسطح؛ بحيث لا تزيد مساحتها عن 10% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

- المساحات تحت العجز والزيادة طبقًا للتحديد النهائي الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

 مدة تنفيذ المشروع

5 سنوات تحتسب من تاريخ استصدار أول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم.


- النسبة البنائية للفيلات ( توين - تاون كوارتر ) لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للفيلات والفيلات المنفصلة لا تزيد عن 40 % من المساحة المخصصة للفيلات.

- الارتفاع: أرضي ودور علوي  للفيلات، وأرضي و4 أدوار علوية للعمارات، ويسمح بإقامة غرف الاسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

القطعة الثانية:

قطعة أرض غرب مطار أكتوبر وتحديدًا جنوب طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، بمساحة 627 فدانا، بنشاط عمراني متكامل، بسعر 1650جنيها.

مدة تنفيذ المشروع
8 سنوات تحتسب من تاريخ استصدار أول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم.

طريقة سداد قيمة الأرض

- يتم استكمال نسبه السداد حتى 10% من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد وهي عباره عن 5% يتم سدادها مع تقديم الطلب و5% تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوما من تاريخ الأخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

- يتم سداد باقي ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالدولار الأمريكي من خارج البلاد، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2 % طبقا لتعليمات وزاره المالية و0.5% مصاريف إدارية.