رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الإسكان يتابع أعمال مبادرة سكن كل المصريين في مدينة السادات

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال التطوير، وموقف المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين» بمدينة السادات.

وشدد الجزار، على ضرورة الاهتمام بأعمال تطوير الطرق والمحاور بالمدن المختلفة، وأهمية المتابعة الدورية لموقف تنفيذ المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين» بالمدينة، حيث يتم تنفيذ عدد كبير من الوحدات السكنية التي تشهد إقبالا كبيرا على حجز الوحدات بالمبادرة.

الاهتمام بتطوير الطرق والمحاور بالمدن الجديدة

في الإطار نفسه، قام عدد من معاوني رؤساء أجهزة المدن الجديدة ضمن فريق العمل المكلف بالمرور على المشروعات القومية بمدينة السادات، بزيارة تفقدية لعددٍ من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، يرافقهم المهندس سامي فهمي، والمهندس ياسر أبو حسين، نائبا رئيس جهاز مدينة السادات، ومسؤولو الجهاز، تنفيذا لتكليفات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالمتابعة الدورية لتنفيذ المشروعات القومية بمختلف مدن الجمهورية.

توسعة الشوارع والطرق ودهان بعض العمارات
وبدأت الزيارة بالمرور على أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع طلعت حرب وشارع جمال عبدالناصر، وأعمال التطوير بالمناطق السكنية الـ4 والـ11 التي شملت توسعة الشوارع ودهان بعض العمارات وأعمال تنسيق الموقع، بالإضافة إلى تغيير شبكة الري بالغمر إلى شبكة تنقيط، كما تم استكمال الجولة والمرور على مشروعات المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين» بحي الفردوس.

وخلال الزيارة، وجه المهندس أشرف فتحي محمود، رئيس جهاز تنميه مدينة السادات، الشكر لمعاوني رؤساء أجهزة المدن على زياراتهم للمدينة، مشيدا بالتجربة الجديدة التي تستهدف تصعيد الشباب الأكفاء وصقل خبراتهم لتولي القيادة.

في وقت سابق، أجرى المهندس أشرف فتحى محمود، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، جولات تفقدية، بالمشروعات الجارى تنفيذها  بالمدينة، بهدف المتابعة الدقيقة لمعدلات التنفيذ من مواقع العمل.

المبادرة الرئاسية  سكن كل المصريين
وبدأ رئيس جهاز مدينة السادات، جولاته، بالمرور على مشروع تنفيذ المبادرة الرئاسية  سكن كل المصريين محور محدودي الدخل، الجارى تنفيذها بحى الفردوس وحى النور، لمتابعة أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للعمارات، مشددًا على الشركات المتأخرة بضرورة الانتهاء من الأعمال المنفذة فى مواعيدها المقررة مع الاهتمام برفع المخلفات من مواقع العمل،  بالإضافة إلى مراعاة سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الرصف للشوارع الرئيسة والداخلية بالمشروع.