رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحزب المصري الديمقراطي يطالب بالإفراج الفوري عن مؤسس تيار استقلال المعلمين

النبأ

طالب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بالإفراج الفوري عن مؤسس تيار استقلال المعلمين.

وأعرب فريد زهران، رئيس الحزب عن استنكاره، القبض على الدكتور محمد زهران، مؤسس تيار استقلال المعلمين الذي شارك في إحدى جلسات الحوار الوطني متحدثا عن تغييب العمل النقابي، متسائلا عن أموال صندوق المعلمين. 

وقال زهران إنه تم القبض على الدكتور محمد زهران، ووجهت له التهم المتعارف عليها في هذه الأحوال، الانضمام لجماعة إيثارية، ونشر أخبار كاذبة.

وطالب فريد زهران بالإفراج الفوري عن الدكتور محمد زهران، وكل المحبوسين احتياطيا، أو من تم الحكم عليهم في قضايا رأي، قائلا: "إنني أدين بشدة هذه التصرفات، التي لم ولن تؤدي سوى لمزيد من الأزمات، في وقت نحن أحوج ما نكون فيه لرأب الصدع، والعمل على حل المشكلات الفعلية، التي نرى أنها كانت نتاجا لإدارة الأمور بطريقة غير ديمقراطية منذ عشرات السنوات.

وأضاف زهران: "إذا كنا نتحدث عن استحقاق انتخابي بحجم الانتخابات الرئاسية فإنني أؤكد  مرة أخرى، أنه لا يمكن إجراء انتخابات تنافسية حقيقية يشارك فيها المواطنون، وتصبح بداية لانفراج الوضع المتأزم، إلا بتصفية أوضاع المحبوسين على ذمة قضايا رأي وقضايا سياسية، وإغلاق هذا الملف نهائياً ورفع الحصار عن الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والإعلام.