رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"العمل" تدرب الشباب على مهن "التكييف والتبريد "و "الخياطة والتفصيل" بكفر الشيخ

مديرية العمل بكفر
مديرية العمل بكفر الشيخ

بدأت مديرية العمل بمحافظة كفر الشيخ تنفيذ برنامجين تدريبيين مجانيين للشباب، وذلك بمركز التدريب المهني بفوة التابع للمديرية، من خلال الورش المطورة بالمركز، حيث تضمن البرنامج الأول دورة تدريبية على مهنة التكييف والتبريد لـ14 متدربًا من أبناء المحافظة، وتضمن البرنامج الثاني دورة تدريبية على مهنة الخياطة والتفصيل لـ15 متدربة، ضمن خطة التدريب المهنى للعام 2023 / 2024 تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل وإعدادهم وتأهيلهم للحصول على فرصة عمل لائقة ومناسبة، تساهم في الحد من معدلات البطالة بين الشباب، وكذلك بدء مشروعات صغيرة خاصة بهم تحسن من مستويات معيشتهم وأسرهم.

قياس مستوى مهارة المتدربين 

من جانبه، أوضح حازم على حسن، مدير المديرية، أن هذه البرامج التدريبية مستمرة لمدة شهرين يتم خلالها تزويد المتدربين بكافة المهارات اللازمة لإتقان المهن المذكورة، وفى نهاية فترات التدريب الخاصة بكل دورة تنظم المديرية  اختبار عملي ونظري لقياس مستوى مهارة المتدربين ومدى اتقانها للمهن التي تدربوا عليها.

ونوه مدير مديرية العمل بكفر الشيخ، إلي أن ذلك يأتي في إطار عدد من الدورات التدريبية التى يجرى تنفيذها بمركز التدريب المهني بفوه ووحدة التدريب المتنقلة بسيدي سالم وفقًا  لاحتياجات سوق العمل وتقديم الدعم اللازم للمواطنين لتنمية مهاراتهم المهنية وتأهيلهم الحصول على فرص عمل كريمة وفق تحقق أهداف الرؤية الطموحة مصر 2030.

نظمت مديرية العمل بمحافظة دمياط، ندوة توعوية بجمعية تنمية المشروعات الصغيرة ببورسعيد فرع دمياط، حول "دور المرأة في الأسرة والمجتمع وأهمية تمكين المرأة ومساعدتها فى اتخاذ القرار وتطوير شخصيتها " بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان،  والتنويه عن المبادرات الرئاسية وأهمية تلقى الخدمة بها وعمل الفحص الذاتي للثدى والمتابعة فى الوحدات والمراكز الصحية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالتأكيد على دور المرأة في عمليات التنمية وأهمية تمكينها إقتصاديًا والتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير المبادرات الخاصة بالحفاظ على صحتها لتقوم بدورها في زيادة الإنتاج.

مديرية العمل بمدينة دمياط

وأوضحت منى الأطروش مدير المديرية، أن الندوة تضمنت عدة موضوعات تختص بفوائد تنظيم الأسرة للام والمولود والأسرة، وأهمية المباعدة بين الولادات، ووسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى وإمكانية تركيب اللولب بعد الولادة القيصرية مباشرة، والفرق بين الأعراض الجانبية للوسيلة والمضاعفات، وأهمية استشارة الطبيب قبل استخدام اى وسيلة.