رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السعودية تبدأ استهداف نجمات الكرة النسائية حول العالم

صورة أرشيفية لإحدى
صورة أرشيفية لإحدى مباريات دورى السيدات السعودى

بدأ الاتحاد السعودى لكرة القدم، فى تطبيق نفس الأفكار الشتراك فى الدورى.

وأعلن نادى الاتحاد، أمس الثلاثاء، تعاقده مع لاعبتين دوليتين شاركن مع منتخباتهن فى مونديال 2023، وهما لاعبة الوسط المغربية سلمى أمانى، القادمة من ميتز الفرنسى، والمدافعة النيجيرية أشلي بلمبتر، التي خاضت الموسم الماضى بالدوري الإنجليزي مع ليستر سيتى.

وساهمت المغربية سلمى والنيجيرية بلمبتر في تأهل منتخباتهن إلى ثمن نهائى كأس العالم 2023، وبانضمامهن للدورى السعودى، ستستفيد اللاعبات السعوديات من خبرتهن الدولية.

وينطلق الدورى السعودى فى أكتوبر المقبل.

و كان نادى الشباب، قد تعاقد فى أغسطس الماضى مع مهاجمة منتخب نيجيريا، "ريتا تشيكويلو"، والتى شاركت فى نسختى كأس عالم الأولى فى الصين 2007، والثانية فى ألمانيا 2011، ولعبت أوليمبياد بكين 2008 رفقة منتخب بلادها.

فيما عزز نادى الشباب، أيضًا، فى وقت سابق صفوفه بضم اللاعبة أوريانا ألتوف، مهاجمة منتخب فنزويلا، وقد شاركت من قبل فى الليجا الإسبانية مع رايو فاييكانو وريال بيتيس.

وفي الأسبوع الماضي، تعاقد العلا، من أندية دوري الدرجة الأولى للسيدات، مع لاعبتين دوليتين، وهما سلمى كابيتانوفيتش من البوسنة، وفاتيسا جيجولاى من كرواتيا.

ومن المنتظر أن تستمر الأندية النسائية السعودية في التعاقد مع اللاعبات الجدد، حيث ستغلق فترة الانتقالات لأندية الممتاز في 7 أكتوبر المقبل.

وتشهد منافسات الموسم الجديد من الدوري السعودي الممتاز للسيدات، الظهور الأول للبث التلفزيوني للمباريات، حسب ما أكده رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل.